«شوقي» يمنع الصحفيين من حضور اجتماعه بـ«تعليم النواب»

آخر تحديث: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 8:16 م بتوقيت القاهرة

كتبت- رانيا ربيع

قرر رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي جمال شيحة، عقد اجتماع مغلق للجنة في البرلمان بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، وأصدر تعليماته بإخراج الصحفيين.

يذكر أن اجتماع الوزير مع اللجنة البرلمانية سبق وأن تم الإعلان عنه منذ أسبوع ماضى، ولم يُذكر أن الاجتماع سيكون مغلقا، وكان من المقرر أن تستمع اللجنة لرؤية الوزير بشأن تطوير المنظومة التعليمية الذي سبق وأعلنه في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي.

وكان قد دعا شيحة خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إلى ضرورة قيام الوزارة بعرض استراتيجيتها حول التعليم الخاص و معرفة قرارات الوزير فى هذا الشأن لمنع استغلال المواطنين وحتى لايضيع وقت النواب والمسئولين فى كثير من الشكاوى حول هذه المدارس. 

وقال شيحة : "إننا التقينا كثيرا بالوزير والهم الدائم هو مشاكل التعليم في مصر، وطلبنا الاجتماع اكثر من مرة بالوزير ولكن ظروفه لم تكن تسمح.. هناك قرارات جديدة فى العملية التعليمية ولهذا كل أعضاء اللجنة طلبوا لقاء مباشر لمعرفة فائدة هذه القرارات للمشروع القومي للتعليم".

وأضاف : يجب أن نتعرف على أبعاد الاستراتيجية الجديدة للوزارة وكذلك القرارات التى تخص الكتاب المدرسى لأنه صدرت تعليمات من الوزير حول التعليم بدون كتاب وكثير من أولياء الأمور اتصلوا بأعضاء لجنة التعليم لأن هذا كلام غير تقليدى وخارج الصندوق ونحتاج لمعرفة آليات تنفيذه".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved