«التعليم» تستكمل تدريب معلمي الصفوف الأولى على النظام الجديد

آخر تحديث: الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 1:33 م بتوقيت القاهرة

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة قامت بالتعاون مع «Discovery Education» باستكمال تدريب معلمي الصفوف الأولى «Education 2.0»؛ كمدربين بقاعات التدريب بالمدينة التعليمية.

وفي نفس السياق، أشار الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين إلى أن الخطة تتضمن تدريب 34 معلم مدرب لغة إنجليزية «Long man» خلال الفترة من 12 وحتى 13 سبتمبر الجاري، وتدريب 68 من مديري ووكيلي المدارس في 13 سبتمبر 2018.

وأكد «عمر» حرص الوزارة على تدريب معلمي المدارس اليابانية، والتي تستهدف 1000 معلم على أنشطة «توكاتسو» خلال الفترة من 14 وحتى 18 سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى تدريب 1000 معلم لغة عربية بالمدارس اليابانية في الفترة من 19 وحتى 20 سبتمبر الجاري.

ومن جهته، أكد مهدي محمود مدير عام المدينة التعليمية، حرص الوزارة على توفير الإقامة للمدربين والمتدربين بفندق المدينة خلال فترات التدريب.

وفي نفس السياق، توجه الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، اليوم، لمحافظة البحر الأحمر، في إطار الجولات الميدانية للاجتماع مع المعلمين بجميع محافظات الجمهورية؛ لمناقشة المشاكل التي تواجههم للعمل على تلافيها والقضاء عليها.

كما سيعقد نائب الوزير اجتماعًا مع جميع مديري الإدارات التعليمية خلال تفقده مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بحضور نورا كامل مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ووكيل المديرية؛ لاستعراض أهم الملفات واستعدادات المديرية لبدء العام الدراسي 2018-2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved