«الصحة» و«قطاع الأعمال» يبحثان النهوض بشركات الأدوية والتصدير للخارج

آخر تحديث: الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 11:30 ص بتوقيت القاهرة

كتبت- أسماء سرور:

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام؛ لبحث تعزيز التعاون للنهوض بشركات الدواء التابعة لقطاع الأعمال، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول ملف المديونيات المالية، حيث وجهت وزيرة الصحة بسرعة إنهاء مديونيات شركات قطاع الأعمال لدى الوزارة، واستعرضت سداد المديونيات خلال الفترة الماضية والتي تشير إلى تقدم ملحوظ أشاد بيه وزير قطاع الأعمال، مؤكدة حرصها على سداد كافة المديونيات بما يتيح لشركات الإنتاج فرص توفير الدواء في السوق المصري.

وأشار «مجاهد» إلى أن وزيرة الصحة شددت على تذليل كافة المعوقات أمام شركات قطاع الأعمال والتي تعتبر الحصن المنيع للدولة، مشيدة بجهود تلك الشركات في توفير الأدوية للمريض المصري.

وذكر «مجاهد» أن اللقاء تناول تقديم الدعم لشركات قطاع الأعمال المنتجة للأدوية، من حيث تسهيل وتسريع إجراءات التسجيل للمستحضرات الصيدلية سواء البشرية أو البيطرية، بما يحقق ويدعم توافر الادوية، فضلا عن إمكانية التصدير للأسواق الإفريقية والعالمية.

ولفت «مجاهد» إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين تختص بالنهوض بشركة النصر للأدوية التابعة لقطاع الأعمال لتأهيلها لحصول خط المواد الخام بها على شهادة التصنيع الجيد العالمية «GMP» بما يدعم تصنيع وتصدير المواد الخام للأسواق الخارجية.

وقال إنه تم الاتفاق أيضا على تشكيل فريق عمل مشترك يكون معني بالنهوض بخطوط الإنتاج النادرة والتي تمتلكها الشركة القابضة والتي على رأسها خطوط إنتاج صبغات الأشعة والهرمونات، بما سيساهم في زيادة الإنتاج بجودة عالية لخدمة المريض المصري.

ومن جانبه، أكد وزير قطاع الأعمال العام على أن وزارة الصحة هي شريك أساسي في استراتيجية العمل، مشيرا إلى حرصه على تقديم خدمة ذات جودة عالية للمريض المصري من خلال شركات قطاع الأعمال المنتجة للأدوية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved