صلاح على رأس 11 لاعب جديد لفريق العالم

آخر تحديث: الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 9:52 م بتوقيت القاهرة

 يقود محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي قائمة مكونة من 11 لاعبًا ترشحوا لأول مرة في التشكيلة المثالية لفريق العالم التي يختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وشهدت التشكيلة المثالية والتي ضمت 55 لاعبًا، انضمام 11 لاعب لأول مرة ضمن اللاعبين الذين سيتم التصويت لهم لاختيار التشكيل المثالي لفريق العالم لعام 2018.

وجاء محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول على رأس تلك القائمة بجانب كل من فيرجيل فان ديك - جوشوا كيميتش - ديان لوفرين - ساديو ماني، ياري مينا، بنجامين بافارد، أندريه تير شتيجن، كيران تيريبير، سيمي فارساليكو، كايل ووكر.

بوابة الشروق تستعرض في تقريرها أبرز ما حققه هؤلاء اللاعبين الـ11 على مدار الموسم الماضي.

 

** محمد صلاح:

قاد النجم المصري ليفربول للوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز 10 أهداف خلال البطولة، وأيضا استطاع أن يحقق حلم المصريين بالوصول لكأس العالم روسيا 2018.

صلاح حصد العديد من الجوائز خلال الموسم، كأفضل لاعب في إنجلترا، وهداف الدوري الإنجليزي، محققا رقم قياسي كأكثر لاعب يسجل في موسم واحد في البريميرليج  والمكون من 20 فريقا برصيد 32هدفًا، وأيضا حقق جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا.

ولم يكتفي صلاح بهذه الجوائز فقط بل تم ترشيحه ضمن الثلاثي الأفضل في أوروبا والتي توج بها النجم الكرواتي لوكا مودريتش على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وجناح الريدز.(طالع التفاصيل)

وتم ترشيح النجم المصري لجائزة الأفضل في العالم "the best" التي تقدمها الفيفا رفقة نفس الثنائي.(طالع التفاصيل).

 

** فيرجيل فان ديك:

انتقل فان ديك لليفربول الإنجليزي في فترة الانتقالات الشتوية للموسم الماضي، وأطفي التوازن على دفاع الريدز، مما ساعد الفريق للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

 

** جوشوا كيميتش:

لعب جوشوا كيميتش دورًا هامًا في تحقيق ناديه باير ميونخ الألماني بطولة الدوري والكأس المحليين، الموسم الماضي.

 

**ديان لوفرين:

الموسم الماضي كان حافلًا للنجم الكرواتي، لكنه كان سيء الحظ على مستوى حصد الألقاب، حيث قدم أداء مميزا مع ليفربول، ساعد به الفريق للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسر أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1، وأيضًا مع المنتخب الكرواتي الذي وصل لنهائي مونديال روسيا 2018، وخسر أمام فرنسا بنتيجة 4-1.

 

** ساديو ماني:

استطاع  الدولي السنغالي ساديو ماني مساعدة ليفربول الموسم الماضي للوصول للمباراة النهائية، لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 10 أهداف متساويا مع محمد صلاح والبرازيلي فيرمينو.

 

** ياري مينا:

لم يكن موسم مينا ناجحا على مستوي المشاركة مع برشلونة الإسباني، إلا أنه قدم أداء خرافي في كأس العالم مع المنتتخب الكولومبي، حيث سجل ثلاث أهداف خلال البطولة، والتي اكتفت كولومبيا بالوصول إلى ربع نهائي البطولة.

 

** بافارد:

قدم الفرنسي بنجامين بافارد لاعب شتوتجارت أداء مميزا خلال مونديال روسيا، حيث ساعد منتخب بلاه للفوز باللقب، وفاز هدفه الرائع في مرمى الأرجنتين في دور الـ16،  بجائزة أفضل هدف خلال البطولة.

 

 

** تير شتيجين:

كان الحارس الألماني تير شتيجين أحد أهم أعمدة برشلونة رفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، التي ساعدت الفريق للفوز بثنائية الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

 

 ** كيران تيربير:

قدم كيران تيريبير جناح أيسر توتنهام الإنجليزي، أداء مميزًا في كأس العالم روسيا 2018، وساعد منتخب إنجلترا في الوصول لنصف نهائي المونديال.

 

** فارساليكو:

ساهم الظهير الأيمن لأتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا، بشكل كبير في وصول بلاده لنهائي مونديال روسيا 2018.

 

** كايل ووكر:

قدم أيضا ظهير أيمن مانشستر سيتي موسما مذهلا سواء على مستوى المنتخب أو على مستوى الأندية، حيث فاز بالدوري الإنجليزي وكاس الرابطة، مع السيتي، وساعد منتخب إنجلترا في الوصول لنصف نهائي مونديال روسيا 2018.

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved