المشرف على التنسيق: 45 ألف طالب سجلوا تحويلات تقليل الاغتراب بالمرحلة الثالثة

آخر تحديث: الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 2:55 م بتوقيت القاهرة

هيئة «سنتر يور» توصي بمنح جامعة حلوان «الأيزو» في جودة النظم الإدارية


قال السيد عطا، المشرف على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن عدد طلاب المرحلة الثالثة بالتنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10%، بلغ 45 ألف طالب وطالبة ظهر اليوم الاثنين.

وأضاف "عطا" في تصريحات لـ"الشروق"، أنه يتم إجراء تحويلات تقليل الاغتراب عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وفقا لشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن، موضحا أنه سيتم غلق باب التحويلات في السابعة مساء الأربعاء المقبل.

وفي سياق آخر، استقبلت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامع، وفد المراجعة الخارجية على نظام إدارة الجودة بالجامعة، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

وقال "نجم"، إن الوفد بدأ الزيارة بالاجتماع الافتتاحي للمراجعة مع الوفد حيث تمت مراجعة الوثائق والسجلات وقياس العمليات والتأكد من تطبيق سياسة الجودة والقدرة على تحقيق أهدافها وإجراءات التعرف على ضبط التشغيل في الجامعة وتقديم الخدمات وتتبعها وضبط المخرجات.

وأضاف أن الوفد قام بالمراجعة في اليوم الأول على الإدارة العامة لمكتب رئيس الجامعة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والإدارة العامة للتنظيم والإدارة، والإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث، والإدارة العامة للصناديق والوحدات ذات الطابع الخاص، والإدارة العامة لشؤون الأفراد وأعضاء هيئة التدريس، والسياق العام للجامعة، ومكتب أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، ومكتب أمين عام الجامعة، والقيادة، والإدارة العامة للتوجية المالي والإداري، والإدارة العامة لرعاية الشباب.

كما قامت الهيئة بالمراجعة في اليوم الثاني على مركز الحساب العلمي، الإدارة العامة للمدن الجامعية، الإدارة العامة للحسابات والموازنة، الإدارة العامة للشؤون الطبية، إدارة التخطيط ومتابعة الخطة، إدارة الإحصائات المركزية، أمانة مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التخطيط، أمانة مجلس التعليم والطلاب، أمانة مجلس الدراسات العليا والبحوث، أمانة مجلس الجامعة، إدارة الرقابة على المخزون السلعي، الدعم، مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أمين الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

كما تضمنت الزيارة في اليوم الثالث المراجعة على مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الإدارة العامة للشؤون الهندسية، الإدارة العامة للمكتبات، الإدارة العامة للشؤون الادارية، الإدارة العامة للمشتريات والمخازن، الإدارة العامة للشؤون القانونية، تقييم الأداء، الإدارة العامة للعلاقات الثقافية، الإدارة العامة لشؤون التعليم والطلاب، التحسين، مكتب أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مكتب نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وذكر "نجم"، أن الزيارة أسفرت على رفع التوصية لاستمرار صلاحية شهادة الأيزو "ISO 9001: 2015" من هيئة "سنتريور الأمريكية للجودة والاعتماد" لمدة عام واحد 2018-2019، موضحا أن هذه المرة هي الرابعة لجامعة حلوان لتحصل على شهادة الأيزو، مؤكدا أن الوصول للقمة سهل ولكن الحفاظ عليها صعب وهو ما تحاول جامعة حلوان تحقيقه الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved