نبيل العربي يؤكد وقوف الجامعة العربية إلى جانب السودان لدعم مسيرته نحو الاستقرار

آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 2:58 م بتوقيت القاهرة

الخرطوم - أ ش أ

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، وقوف الجامعة العربية إلى جانب السودان ودعم مسيرته نحو الاستقرار وتحقيق دعائم السلام في ربوعه.

واعتبر العربي- في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني بالسودان بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم السبت-، أن نجاح الحوار الوطني السوداني سيفتح نافذة أمل واسعة أمام حوارات وطنية في عدد من البلدان العربية التي تواجه تحديات جسام.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن التاريخ أثبت أن الحوار السياسي بين أبناء الوطن الواحد هو وسيلة لبناء المستقبل وانهاء النزاعات، مشيرا إلى أن الآمال معقودة على السودانيين بتحريك خطوات ملموسة في هذا المجال.

وأشار الدكتور نبيل العربي إلى أنه آن الأوان لجمع الشمل السوداني تحت راية الوطن والانخراط في الحوار السلمي برؤى وأفكار بناءة لصناعة مستقبل السودان، مبينا أن الآمال معقودة على السودانيين لاتخاذ خطوات شجاعة في هذا الخصوص.

ودعا أمين عام الجامعة العربية، الأحزاب السياسية والحركات المسلحة التي لم تشارك إلى المشاركة في الحوار الوطني والتعبير عن رؤاها ومواقفها عن قضايا السودان.

وأكد العربي، ثقة الجامعة في الحوار باعتباره يشكل قوة دفع لعملية إعادة البناء والإعمار بمشاركة الجميع دون استثناء، مشيرا - في هذا الصدد- إلى أن السودانيين هم أصحاب المصلحة الحقيقية في إدارة الحوار الوطني، معبرا عن سعادته بمشاركة الجامعة العربية في الحوار الوطني السوداني، الذي يحظى بدعم كامل من مجلس الجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved