«تحيا مصر» يبدأ تمويل خطة تطوير شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية والبحيرة

آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 3:20 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

أعلن محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، عن تخصيص المليار الجنيه التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمويل الخطة العاجلة التي تنفذها الوزارات المعنية بالتعاون مع القوات المسلحة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحي والزراعي بكل من محافظتي الإسكندرية والبحيرة.

وقال عشماوي، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن "الأعمال ستشمل تطهير وتعميق المصارف، وتزويد محطات الصرف بالطلمبات، وكافة المعدات اللازمة، كما أنه سوف يتم تخصيص مبلغ لمساعدة المزارعين المتضررين من الأمطار، بحيث يتم صرف 2000 جنيه للمزارع، وفقا للقواعد المنظمة وطبقا لمساحة الأراضي المتضررة لكل منهم".

ودعا عشماوي، جميع المصريين للمشاركة في مشروعات الصندوق لتطوير شبكة الصرف الصحي من خلال حساب مخصص للكوارث الطبيعية على الحساب الخاص بالصندوق على رقم 037037 بالبنوك المصرية بالداخل أو الخارج أو من خلال إرسال رسالة قصيرة علي رقم 37037.

يشار إلى أن صندوق "تحيا مصر" ينتهي حاليا من مشروع الأسمرات وسيكون تحت اسم "مدينة تحيا مصر" بإجمالي مساحة 215 فدانا مخصصة لنقل قاطني المناطق العشوائية ذات الخطورة البالغة بمنشأة ناصر وبخاصة منطقة الدويقة بتكلفة 500 مليون جنيه.

ويركز الصندوق على ستة محاور رئيسية هي الدعم الاجتماعي والاقتصادي للأسر والبرامج الصحية وتطوير المناطق العشوائية وبرنامج الحد من ظاهرة الأطفال بلا مأوى وتطوير القرى الأكثر احتياجا وبرنامج المشروعات الصغيرة ومتناهية وتدريب الشباب، حيث يبلغ حجم ارتباطات الصندوق حاليا مليار ونصف مليار موزعة على 13 مشروعا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved