عاطف يعقوب: القانون الجديد يرفع حماية المستهلك لمستوى غير مسبوق

آخر تحديث: الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 12:49 ص بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن قانون حماية المستهلك، أُعد منذ عام 2014، لكن ما يجرى هو تعديل وإضافة مواد جديدة، مؤكدًا أن القانون الجديد سيرفع حماية المستهلك إلى مستوى غير مسبوق.

وأضاف «يعقوب»، في تصريح للتليفزيون المصري، مساء الخميس، أن قانون حماية المستهلك الجديد يحتوي على بعض البنود العالمية التي استقر عليها الجهاز بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، من قوانين حماية المستهلك من عدة دول أخرى مثل فرنسا وإسبانيا وألمانيا، بالإضافة إلى الآراء المجتمعية من المجتمع المدني، موضحًا: «أخدنا من القوانين العالمية ما يناسبنا».

وتابع أن القانون الجديد ينص على وجوبية الفاتورة، وشمول السعر للقيمة المضافة، مستطردًا: «بمعنى أن السعر المعلن على السلع أو الخدمات، يكون شامل للقيمة المضافة أو ما يطلق عليه البائعين الضريبة».

وأكمل رئيس جهاز حماية المستهلك: «وضعنا ضمانات على بعض السلع التي لم يكن لها ضمان من قبل، وأوضحنا الفرق بين الضمان والصيانة والعمر الافتراضي والإعلانات المضللة والوهمية، والمهام الحرفية»، مشيدًا بعمل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وحرصها الشديد على إخراج قانون حماية المستهلك بشكل يحقق العدالة الاجتماعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved