فيديو.. «الرئاسة»: مصر ترفض الحلول العسكرية لتسوية الخلافات بين الدول

آخر تحديث: الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 10:21 م بتوقيت القاهرة

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائمًا ما يؤكد على ثبات موقف الدولة تجاه القضايا السياسية بالمنطقة، متابعًا أن مصر تدعم السلام والحوار، وتؤيد التسوية السلمية لأي خلاف بين الدول، وترفض الحلول العسكرية.

وأضاف «راضي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد» مساء الجمعة، أن مصر تدعم الجيوش الوطنية النظامية، ولا تتفق أبدًا مع تكوين الميلشيات المسلحة، وتؤيد رخاء الشعوب والتنمية، ورفع مستوى المعيشة. 

وتابع أن مصر تؤمن بضرورة وحدة الأوطان وسيادة الدول على أراضيها، وليست مع التقسيم أو تفتيت الدول أو انفصال الأقاليم، وتهتم بوحدة الأراضي على حدودها وسيطرة الحكومات الشرعية على كامل الأراضي، مضيفًا: «مصر دائمًا مع المواطنة، وأن ينصهر لجميع داخل الأوطان في بوطقة المواطنة ولسنا مع الطائفية أو العرقية».

وحول منتدى شباب العالم الذي اختتمت أعماله مساء الخميس، بمدينة شرم الشيخ، أكد أن أهم رسالة خرج بها المنتدى هي مواجهة الفكر المتطرف، من خلال توظيف الشباب، الذي يعتبر القوة التي تقود الأمم، ووضعهم في الإطار السليم، لذلك يجب الاعتماد عليهم وتفريغ طاقتهم بشكل إيجابي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved