حملة أمنية موسعة على طرق ودروب بالصحراء الغربية

آخر تحديث: الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 8:31 م بتوقيت القاهرة

- 6 مأموريات تدمر 45 «عشة» للإرهابيين فى الواحات وإغلاق الطريق أمام تهريب مسلحين إلى مصر
دمرت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية 45 «عشة» بالطوب الأبيض بطريق الواحات بمحافظة الجيزة وبامتداد مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم يشتبه فى أن الإرهابيين يستخدمونها، وعثر بها على مواد غذائية وبعض احتياجات الإعاشة للإرهابيين.

وشنت القوات حملات تفتيش أمنية مساء أمس على عدد من المزارع فى المناطق الصحراوية تحسبا لاختفاء إرهابيين بها.
وكانت أجهزة الأمن المدعومة بالطائرات والقوات الخاصة قد واصلت جهودها لتنفيذ 6 مأموريات شارك فيها فريق من الأمن العام والأمن الوطنى وقطاع الأمن المركزى بأسلحة حديثة ومدرعات لتمشيط المناطق الصحراوية التى تختبئ فيها العناصر الإرهابية التى تتسلل إلى مصر عن طريق الصحراء الغربية تجاه ليبيا، وفقا لمصدر أمنى.

وأضاف المصدر الأمنى أن قطاع الأمن الوطنى قد حصل على معلومات مهمة خلال الأيام الماضية من خلال المتهمين المقبوض عليهم على خلفية حادث الواحات عن المخططات التى تعدها الجماعات الإرهابية الدولية فى ليبيا بالتنسيق مع العناصر الإرهابية بمصر وأسماء بعض عناصرالخلايا النائمة التى تتعامل مع الجماعات الإرهابية فى بعض المناطق العشوائية فى محافظات سيناء الجيزة والفيوم والإسكندرية والبحيرة والقليوبية وبعضهم من عناصر حركة حسم الإخوانية.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن تجرى تحرياتها حول تلك العناصر لسرعة القبض عليهم قبل تنفيذ عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة.

وقال المصدر: إن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية قد وجه أمس قيادات الأمن الوطنى والأمن العام خلال جولته بمنتدى شرم الشيخ بتشديد الإجراءات الأمنية على المنافذ وتنفيذ مأموريات فى الصحراء الغربية وإغلاق الطرق التى يستخدمها الإرهابيون للدخول إلى البلاد وتدمير العشش التى يستخدمونها وفقا للخريطة التصويرية التى تمت للصحراء الغربية بأكملها وتحديد الطرق والدروب الصحراوية المختلفة المؤدية إلى الفيوم والمنيا والجيزة وذلك للبحث عن الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أن وزير الداخلية شدد خلال توجيهاته للقيادات الأمنية بضرورة تنفيذ الخطط الأمنية لتأمين الكنائس والأديرة وأهمية دخول جميع المواطنين من البوابات الإلكترونية وعلى مسافات متباعدة عن المدخل الرئيسى للكنائس وإخطار أجهزة الأمن بجميع الرحلات التى تقوم بها الكنائس خلال الفترة القادمة وذلك على خلفية تهديدات العناصر الإرهابية للأقباط.

وأضاف المصدر لـ«الشروق» اليوم أن التنسيق الكامل بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة فى تمشيط الصحراء الغربية خلال الفترة الماضية قد ساهم فى وقف تدفق الإرهابيين من ليبيا إلى مصر ومنع سيارات الدفع الرباعى من دخول البلاد خصوصا بعد تحرير ضابط الشرطة الذى تم اختطافه وقتل المجموعة الإرهابية التى كانت تخفيه.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved