اجتماع طارئ بالكويت لمناقشة آثار موجة الطقس السيىء

آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 11:08 ص بتوقيت القاهرة

الكويت - أ ش أ:

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، أنس الصالح، إن رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، دعا لاجتماع استثنائي للمجلس اليوم السبت؛ للاطلاع على التقارير المتعلقة بالأمطار الغزيرة التي شهدتها الكويت والآثار المترتبة عليها.

وأكد «الصالح» -في تصريح صحفي- متابعة مجلس الوزراء الكويتي بكل اهتمام لتلك الآثار، ومباشرته الإجراءات والتدابير اللازمة التي تقوم بها كافة الجهات الحكومية المعنية، من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأوضح أن الاجتماع سيبحث آلية لدعم المتضررين في حوادث الأمطار الأخيرة وسبل تخفيف معاناتهم، مؤكدا محاسبة المقصرين، سواء كانوا من المسؤولين في الحكومة، أو من الشركات المتعاقد معها.

وشدد على أن مجلس الوزراء الكويتي يتابع بشكل مباشر ومستمر الإجراءات الحكومية لمواجهة الحالة الجوية التي تتعرض لها الكويت حاليا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت الليلة الماضية، استقبالها 409 حالات إصابة جراء موجة الطقس السيىء التي تشهدها الكويت حاليا، موضحة أن الحالات تمثلت في الإصابة بالربو أو القلب أو حوادث الطرق، في حين أعلنت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية تعاملها مع نحو 170 بلاغ ماس كهربائي وإنقاذ أشخاص علقت سياراتهم في تجمعات الأمطار، فضلا عن غرق عدد من سراديب المنازل.

وتقدم، أمس، إثر تلك الأضرار، وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي، باستقالته من منصبه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved