سفير جاكرتا بالقاهرة: مصر بوابة عبور الصادرات الإندونيسية إلى أفريقيا

آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 3:56 ص بتوقيت القاهرة

سنية محمود

أعلن سفير اندونيسيا بالقاهرة حلمي فوزي، مشاركة بلاده في المعرض الأفريقي للتجارة البينية الذي يبدأ أعماله بالقاهرة غدا الثلاثاء، وحتى يوم 17 من الشهر الجاري.

وأعرب السفير الأندونيسي في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة مشاركة الشركات الإندونيسية في هذا المعرض، عن تقديره لمصر لعقد هذا المؤتمر، آملًا في استمرار مصر في عقد مثل هذه المعارض التي تعمل على زيادة التجارة البينية والتبادل التجاري.

وقال إن المعرض الأفريقي البيني سيشارك فيه خمسون من رجال الاعمال الأندونيسين، يمثلون عددا من الشركات العاملة في مجال المنتجات الغذائية والتوابل والقهوة والشاي والمطاط، إضافة إلى ممثلين عن الشركات السياحية والمالية، وأضاف السفير أن مصر هي بوابة التصدير الإندونيسية للسوق الأفريقية.

واوضح أن مصر وإندونيسيا يربطهما تاريخ طويل من العلاقات الثنائية التاريخية، منوهًا إلى وصول حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 1.5 مليار دولار أمريكي، وأن أهم الصادرات الإندونيسية لمصر تتمثل في زيت النخيل والقهوة والمطاط والتوابل، وفي المقابل تستورد إندونيسيا من مصر الفوسفات والتمور والموالح.

وتابع أن رجال الأعمال الإندونيسيين أبرموا اتفاقيات في عام 2018 بقيمة 87 مليون دولار أمريكي، مقابل 35 مليون دولار ونصف في عام 2017، فيما تبلغ قيمة الصادات الإندونيسية لأفريقيا نحو 4 مليارات دولار أمريكي.

وأضاف: "أنا فخور بأن مصر رقم واحد في الدول الأفريقية التي تستورد من إندونيسيا، وأؤمن أن مصر ستكون مركزا للصادرات الإندونيسية إلى أفريقيا لما لديها من موقع متميز يربط آسيا بإفريقيا عبر قناة السويس، إضافة إلى أن مصر طرف في عدد من الاتفاقيات التجارية التي يمكن من خلالها نفاذ المنتجات الإندونيسية إلى أفريقيا.

يذكر أن المعرض الأفريقي للتجارة البينية يشارك فيه رجال اعمال إندونيسين يمثلون 16 شركة، منها ثلاثة مملوكة للدولة، والاخريات تتبع القطاع الخاص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved