محافظ كفر الشيخ: نقل تبعية «علاج الأورام» للمراكز الطبية المتخصصة

آخر تحديث: الأربعاء 11 يناير 2017 - 7:19 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إنه يتم اتخاذ إجراءات نقل تبعية مركز الأورام بكفر الشيخ إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة.

وخلال اجتماع المحافظ، مع د. أحمد محي القاصد، مساعد وزير الصحة، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وراضي أحمد أمين، وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، ود. لميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة، ود. عمرو النحاس، وكيل مديرية الشؤون الصحية، وأعضاء جمعية الأورام بكفر الشيخ.

وأوضح المحافظ، أنه يتم استكمال إجراءات نقل تبعية مركز الأورام بكفر الشيخ إلى أمانة المراكز الطبية، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين بكفر الشيخ.

وأضاف أنه تمت الموافقة على ضم مركز الأورام إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة بقرار رئيس الوزراء، رقم 2428 لسنة 2016؛ تبرع مقدم من جمعية رعاية مرضى الأورام بكفر الشيخ، وذلك بضم مركز أورام كفرالشيخ التابع للجمعية، لوزارة الصحة، على أن يتم استكمال كافة الإجراءات اللازمة لنقل الأصول الخاصة بالمركز لوزارة الصحة، من خلال بروتوكول يوقع بين الطرفين.

من جانبه، قال د. أحمد محي القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إن كفرالشيخ تسهل إجراءات نقل تبعية مركز الأورام بكفرالشيخ للمراكز الطبية المتخصصة، وتوفير الكوادر والأجهزة الطبية لتشغيل التخصصات المختلفة بالمركز لتحسين الخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضح أن هناك مشروع ميكنة مراكز الأورام المستهدف تطبيقه على 12 مركز، والذي يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات للربط مع المعهد القومي للأورام، بالإضافة إلى مشروع المعامل والذي يستهدف ميكنة المعامل بعدد 12 مركز لتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved