اتحاد الغرف السياحية يطلق قوافل ترويجية لـ3 دول فى أمريكا الجنوبية مايو المقبل

آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 10:14 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ صفية منير:

الزيات: نعد لطلب لقاء مع رئيس الجمهورية لمناقشة أوضاع القطاع
قال إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن الاتحاد بالاشتراك مع غرفتى شركات السياحة، والفنادق، يجهز لتنظيم قوافل ترويج سياحية للسوق المصرية فى 3 دول بقارة أمريكا الجنوبية، وهى الأرجنتين، وشيلى، والبرازيل، ويشارك فيها دكتور زاهى حواس للترويج لسياحة الآثار،
وأضاف الزيات أنه من المخطط أن تبدأ هذه القوافل فى مايو المقبل، وتشمل زيارة أكثر من مكان فى كل دولة، وبالتنسيق مع اتحادات وشركات السياحة، مشيرا إلى أن دول أمريكا الجنوبية تتميز بإقبال الزائرين منها على السياحة الثقافية.
وكانت وزارة السياحة فى بداية العام الماضى وضعت خطة استراتيجية، تستهدف الوصول بإيراد قطاع السياحة إلى 26 مليار دولار بحلول 2020 وجذب 20 مليون سائح.
جدير بالذكر أن قطاع السياحية يعانى من تراجع كبير منذ نهاية أكتوبر الماضى مع سقوط الطائرة الروسية، والذى أدى إلى حظر الطيران الروسى، والانجليزى، حيث تمثل هاتين السوقين نحو 66% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر.
وتراجع أعداد السائحين الذين زاروا مصر فى عام 2015 إلى نحو 9.3 مليون سائح بنسبة انخفاض قدرت بما يقرب من 6% مقارنة بعام 2014، وأن إجمالى الإيرادات بلغ 6.1 مليار دولار بانخفاض نسبته 15%.
يذكر أن السياحة الثقافية بصفة خاصة تأثرت بشدة عقب اندلاع ثورة يناير فى 2011 وصدور تحذيرات من عدة دول أجنبية لمواطنيها من السفر إلى القاهرة، وبعض المدن كالأقصر وأسوان.
ومن جانب آخر قال الزيات إن الاتحاد سوف يجتمع مع رؤساء الغرف لتحديد المشكلات والموضوعات التى يجب مناقشاتها فيما يتعلق بأوضاع القطاع السياحى فى الوقت الراهن، وذلك تمهيدا لعمل خطاب يوجه إلى رئيس الجمهورية لطلب عقد لقاء لمناقشة هذه الأمور.
يذكر أن مجلس الوزراء قد أطلق مبادرة فى منتصف نوفمبر الماضى لدعم القطاع السياحى بشرم الشيخ، لرفع المعاناة عن القطاع الخاص السياحى بها. وتتضمن المبادرة الموافقة على منح المنشآت والشركات السياحية التابعة لمكتب تأمينات شرم الشيخ بمنطقة جنوب سيناء فترة سماح مدتها 3 أشهر لسداد المديونية، ووقف الإجراءات القانونية ضد المنشآت والشركات السياحية لمدة 3 أشهر مع التزامها بسداد الربط الشهرى وذلك لحين التوصل إلى تسوية نهائية بشأن المديونيات المستحقة عليهم.
كما تضمنت المبادرة جواز قبول طلبات التقسيط للمنشآت السياحية لمدد تتناسب مع حجم المديونية بدون مقدم تقسيط، ومنح شهادات تيسير سيارات مؤقتة لمدة 3 أشهر نظرا للظروف الراهنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved