«دعم مصر» يفقد أغلبيته البرلمانية بعد استبعاد 120 عضوًا

آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 4:59 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ سامر عمر:

قال قيادى بارز بائتلاف «دعم مصر» الذى يقوده النائب البرلمانى، اللواء سامح سيف اليزل، إن الائتلاف استبعد ما يقارب 80 عضوا، بعد عدة اجتماعات عقدها أخيرا، لعدم التزامهم بقرارت الائتلاف داخل المجلس، مشيرا إلى أن 40 عضوا آخرين قرروا عدم الاستمرار لاعتراضهم على أسلوب ادارة الائتلاف. فيما قال اللواء سيف اليزل فى تصريحات صحفية إن عدد أعضاء الائتلاف أصبح 250 عضوا، بعد أن 370 عضوا .
وأضاف القيادى، الذى طلب عدم ذكر اسمه لـ«الشروق»، أن هناك اجتماعا جمع عددا من قيادات الائتلاف على رأسهم، اللواء سامح سيف اليزل، وعلاء عبدالمنعم، واللواء سعد الجمال، والنائب أحمد سعيد، خلال الساعات الماضية لاتخاذ القرار النهائى حول الأعضاء الذين تم تجميد نشاطهم داخل الائتلاف، خلال الأسبوع الماضى، بسبب عدم التزام بقرارت الائتلاف أو إثارة بعض المشكلات الداخلية.
وتابع القيادى أن رفض مشروع قانون الخدمة المدنية عندما تم عرضها داخل البرلمان، تسبب فى زيادة وتيرة الغضب لدى رئيس الائتلاف، والذى قرر من وقتها اتخاذ قرار بتجميد نشاط الناوب المخالفين، موضحا أن هناك ما يقارب من 40 عضوا مستقلا وحزبيا، قرر بعضهم تقديم استقالته، أو عدم الاستمرار فى الائتلاف دون تقديم الاستقالة، بسبب ما وصفه البعض بتهميش دورهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved