650 مصريا وأجنبيا يشاركون بعروض أوبرا عايدة في الأهرامات مارس المقبل

آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2018 - 6:21 م بتوقيت القاهرة

كتب: طاهر القطان

قال الدكتور عبدالله سعد مخرج عرض أوبرا عايدة، إن إقامة عروض "عايدة" خارج دار الأوبرا يعتبر رسالة إيجابية لطمأنة السياح بالخارج، موضحًا أن الأوبرا لها خصوصية على مستوى العالم خاصة في الأماكن المفتوح.

وأشار سعد على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن تفاصيل عروض "أوبرا عايدة" المقرر إقامتها خلال الفترة من 8 إلى 11 مارس المقبل بمنطقة الأهرامات إلى أن عدد المشاركين في عروض أوبرا عايدة يتجاوز 650 مشاركا مصريين وأجانب، بالإضافة لمجموعة العاملين المساعدين بالخارج، موضحا أن إقامة عروض عايدة ليس الهدف منه الربح بالمرة، خاصة وإن امتلاء المسرح عن آخره لن يكفي أجر اثنين فقط من المغنيين العالميين.

وطالب بإدراج عروض أوبرا عايدة على البرامج السياحية لمصر وترويجها بالخارج.

ومن المقرر أن تنطلق عروض أوبرا عايدة خلال الفترة من 8 إلى 11 مارس، ويستمر الحدث لمدة ثلاث سنوات متتالية تبدأ بعام 2018 وتنتهي بعام 2020، بمناسبة مرور 150 عاما على تنظيم أوبرا عايدة.

وتهدف العروض إلى استخدام قوة مصر الناعمة الموسيقى والفن في تغيير الصورة الذهنية عن مصر، وجذب السياح حيث أن حضور أوبرا عايدة في مسرحها الطبيعي التاريخي حلم من أحلام عشاق الموسيقى في كل مكان، بالإضافة إلى جلب 4500 سائح سوف يقومون بقضاء 12000 ليلة سياحية في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved