السبت.. انطلاق المؤتمر الرابع لسيدات أعمال مصر 21 بجامعة الدول العربية

آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2018 - 6:13 م بتوقيت القاهرة

ينطلق السبت المقبل، المؤتمر الرابع لجمعية سيدات أعمال مصر 21، تحت شعار "سيدات شركاء النجاح" ويستمر لمدة أربعة أيام من 17 إلى 21 فبراير الحالي بالقاهرة والأقصر، وذلك تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بحسب بيان من الجمعية اليوم.

 

ويشارك في المؤتمر هذا العام إلى جانب الوزراء، السفير سعيد هندام، نائب وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية متعددة الأطراف، فضلا عن أكثر من 150 سيدة أعمال من دول مختلفة وممثلي الشركات المصرية والعالمية الراعية للمؤتمر ومنها إكسون موبيل، ودي إتش إل، وماونتن فيو، ومركز الأسنان وايتي، وكوكاكولا، والأهرام للمشروبات، وهيلتون، ومرسم، وروفيدا، ووافي، ومياكو، وكليب كلاب، وجوبيتر كومز للعلاقات العامة. ويأتي المؤتمر في ظل استمرار جهود جمعية سيدات أعمال مصر21 في رفع مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبني البرامج ذات الفائدة المستدامة.

 

وفي هذا السياق، صرحت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال مصر 21: "أن المؤتمر في دورته الرابعة يجسد منظومة متكاملة لتعاون القطاع العام والخاص لإبراز صورة المرأة المصرية الفعالة في تنمية مجتمعها".

 

وأضافت أن المؤتمر هذا العام يناقش ثلاثة محاور رئيسية؛ تتمثل في الفرص والتحديات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأساليب الحديثة، وتبني مبادرة البنك الدولي She Trades لإدراج عدد من السيدات في السوق العالمي بالتصدير والتجارة الدولية، وإدراج أكبر عدد من السيدات بمواقع اتخاذ القرار".

 

وقال أحمد الفنجري، مديرعام شركة دي إتش إل مصر: "إن غالبية الشركات الصغيرة تواجه تحديات كبيرة للنمو على الصعيد الدولي. وعلى مدى الأعوام الماضية تسعى دي إتش إل إلى زيادة القدرات التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة لأنها تساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المصري، ودي إتش إل تبسّط احتياجات شركائها اللوجستية حتى يتمكنوا من التركيز على إدارة أعمالهم، مضيفا أنه يسرنا أن نشارك "جمعية سيدات أعمال مصر 21" لدعم دور المرأة في عالم التجارة وأن نكون بواباتها للوصول إلى 220 دولة ومنطقة حول العالم".

 

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر على مدار أربعة أيام بمحافظتي القاهرة والأقصر، على أن تكون الجلسة الافتتاحية بمقر الجامعة العربية بالقاهرة بالقاعة الكبرى والمقرر عقدها يوم 17 فبراير، وابتداءً من يوم 18 - 21 فبراير المقبل تقام ورش العمل بمكتبة محافظة الأقصر؛ حيث يتم مناقشة التحديات والفرص التي تواجه المرأة من خلال موضوعات: المرأة صاحبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمرأة في المراكز القيادية، المرأة في التجارة الدولية، والاتجاهات الحديثة في الصناعة والتكنولوجيا والخدمات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved