توقف الحياة في قرية روسية بسبب غزو «الدببة القطبية النادرة»

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 7:33 م بتوقيت القاهرة

ميار مختار :


حالة من الفزع والرعب سيطرت على أهالي إقليم نوفيا زيمليا الروسي، تسبب فيها 52 دبا قطبيا، غزوا المنطقة وسيطروا عليها بشكل كامل، مهاجمين في طريقهم الأشخاص مقتحمين المنازل والمباني، بعد أن عبثوا بمحتوياتها وخربوها.

السلطات المحلية في الإقليم، أعلنت حالة الطواريء في جميع أنحاء المنطقة، بعد أن توقفت الحياة في المدينة نتيجة رعب الدببة الذي تسبب في امتناع الأهالي عن إرسال أطفالهم للمدارس والحضانات، والتوقف عن الذهاب للعمل أو ممارسة الأنشطة اليومية الطبيعية، في حالة من الخوف الجماعي ضربت سكان الإقليم الواقع في المحيط المتجمد الشمالي.
إعلان السلطات للطواريء، جاء بعد أن لجأ سكان المنطقة للمسئولين وقدموا العديد من الشكاوى الشفهية والمكتوبة، طالبين النجدة والسلامة، لأنفسهم وأطفالهم، من حالة الخراب التي سببتها الدببة في الإقليم.
أسوار إضافية بالقرب من المدارس ورياض الأطفال، ونقل السكان إلى أعمالهم في مركبات خاصة، بإشراف أمني، وتكوين فريق من الخبراء المعنيين لتقييم الموقف ومنع هجمات الدببة المفترسة للحفاظ على أرواح السكان، خطوات اتخذتها السلطات المحلية للسيطرة على الموقف، في حين تواجه السلطات مأزقا من نوع آخر، حيث تصنف الدببة المهاجمة على أنها من النوع النادر المهدد بالانقراض، والمهم للحفاظ على التوازن البيئي في الإقليم، وهو ما يستدعي تعاملا حذرا معها من قبل السلطات.
حتى الآن وبرغم كل إجراءات السلطات المحلية، ما زالت الدببة تنشر الرعب والفوضى في المنطقة، فيما لم تحقق التدابير المتخذة حتى الآن النتائج المرجوة، على الرغم من تسيير دوريات للكلاب بشوارع المنطقة، إلا أنها لم تحقق أي نتائج مجدية أو ملموسة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved