جامعة الإسكندرية تسعى للتعاون مع الناشرين الدوليين للارتقاء بالمجلات العلمية

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قال الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث إن الجامعة تسعى للتعاون مع الناشرين الدوليين؛ للارتقاء بمجلات الجامعة البالغ عددها 43 مجلة علمية؛ لرفع تصنيفها والنهوض بالبحث العلمي بها.

وأضاف يوسف - في بيان اليوم الاثنين - أنه تم تنظيم ندوة عن الناشر الدولي (Taylor And Francis)، برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع بنك المعرفة المصري.

وأوضح أن تلك الندوة تستهدف أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الماجستير والدكتوراه بالجامعة، مشيرا إلى أنها شملت التعرف عن قرب على المجلات العلمية المناسبة؛ للنشر طبقا للتخصص وكيفية البحث عنها، كما تم شرح نظام التحكيم والعمليات التي تتم به.

وأشار إلى أن الناشر الدولي شرح عملية التكامل العلمي وأخلاقيات البحث العلمي، ونظم النشر مفتوح المصدر والأسباب المختلفة لرفض الأبحاث العلمية وكيفية تجنبها، فضلا عن بناء السمعة الأكاديمية للباحثين وتسويق الأبحاث العلمية في الأوساط العلمية المختلفة، منوها بأنه سيتم تخصيص مكافآت مجزية للأساتذة الذين لديهم باع كبير في البحث العلمي للنشر بمجلات الجامعة؛ بهدف النهوض بالمجلات العلمية.

ولفت إلى أنه ستتم طباعة كل المجلات العلمية وكافة رسائل الماجستير والدكتوراه بمطبعة الجامعة وذلك حتى تصبح مطبعة الجامعة دار نشر للجامعة، موضحا أنه تم رفع دليل الدراسات العليا والبحوث ودليل العلاقات الثقافية على موقع الجامعة وأصبحا متاحين للجميع للإطلاع عليهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved