السيسي يكلف محلب بتشكيل لجنة وزارية لوضع استراتيجية لمواجهة التحرش

آخر تحديث: الأربعاء 11 يونيو 2014 - 2:31 م بتوقيت القاهرة
القاهرة - ا ش ا

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، المهندس إبراهيم محلب، بتشكيل لجنة وزارية يشارك فيها الأزهر والكنيسة، للوقوف على أسباب انتشار ظاهرة التحرش، وتحديد استراتيجية وطنية لمواجهتها، تساهم فيها مؤسساتنا التعليمية والدينية والإعلامية والأمنية؛ إلى جانب مؤسسات الدولة الأخرى، بما فيها المجتمع المدني.

صرح بذلك السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية, قائلا، " إن الرئيس دعا السيدة ضحية واقعة التحرش بميدان التحرير ؛ لتأدية العمرة فور تماثلها للشفاء، كما استجاب لرغبتها في مرافقة والدتها لها ".

وأضاف المتحدث، " إن الرئيس السيسى زار الضحية صباح اليوم بالمستشفى الذي تتواجد فيه ، وذلك للاطمئنان على حالتها الصحية والنفسية؛ وبث رسالة طمأنينة بأن الدولة ستستمر في الاضطلاع بدورها إزاء مواطنيها، واستعادة الأمن والأمان للمواطنين والمواطنات في الشارع المصري".

وتابع قائلا، إن "الرئيس كلف كافة الأجهزة الأمنية المعنية ببذل العناية الواجبة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث ، والقضاء على هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع المصري ، وعدم السماح بحدوثها على أي نطاق، حتى وإن كان فرديا"، منوها إلى أن المسئولية تقع على عاتق الجميع، بجانب الأجهزة الأمنية، بما في ذلك المجتمع ذاته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved