«السعيد»: تنفيذ 50 مشروعا بتكلفة 200 مليار جنيه في مجالات الاستكشاف والبترول والغاز

آخر تحديث: الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 3:29 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الدول تستثمر لسببين وهما الحاجة إلى جودة حياة وخدمات أفضل للمواطنين، والتمهيد للقطاع الخاص ليكون شريكًا مع الحكومة في الاستثمارات؛ لخلق فرص عمل لائقة بالمواطنين.

وذكرت "السعيد"، خلال كلمتها بحفل تدشين عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، أنه تم تنفيذ 50 مشروعًا بتكاليف إجمالية 200 مليار جنيه في مجالات البحث والاستكشاف والبترول والغاز، مشيرة إلى تحقيق أكبر اكتشاف للغاز الطبيعي في تاريخ مصر وهو حقل ظهر، بالإضافة إلى حقول أخرى في شمال الإسكندرية.

وأوضحت أنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 720 ألف وحدة سكنية، مضيفة أن ما تم في الثلاث سنوات الماضية، توصيل الغاز بما يعادل ثلاثة أضعاف ما تم إنجازه من عام 2000 إلى 2009.

وتابعت: ":تم الانتهاء من 97 مشروعًا في مجال التجارة والصناعة بتكاليف 5545 مليون جنيه، وهدف الدولة هو أن يكون هناك مدن تنموية صناعية متكاملة".

وأشارت إلى أهمية قطاع التعليم، قائلة إنه تم إنشاء 24 ألف فصل جديد على مستوى الجمهورية بتكاليف 4.6 مليار جنيه، مضيفة أن التطوير ليس فقط على مستوى فصول جديدة، ولكن أيضًا في المحتوى التكنولوجي فضلًا عن تدريب المعلمين الذي يعد العنصر الفاعل في العملية التعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved