فضيحة التلاعب بالنتائج في بلجيكا تجبر مدرب بروج للمثول أمام القضاء

آخر تحديث: الخميس 11 أكتوبر 2018 - 6:20 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

تقرر أن يمثل إيفان ليكو المدير الفني لفريق كلوب بروج البلجيكي أمام قاضي تحقيق بعد يوم من اعتقاله في قضية التلاعب بالنتائج في كرة القدم البلجيكية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البلجيكية (بلجا) اليوم الخميس نقلا عن محاميه.

وكان ليكو صاحب الـ40 عامًا من بين العديد من الأشخاص اللذين تم استجوابهم أمس الأربعاء في تحقيق موسع من قبل مكتب المدعي الفيدرالي البلجيكي.

وأفادت تقارير إعلامية محلية بأن وكيلي اللاعبين موجي بايات وديجان فيلكوفيتش، الذي تم احتجازهما، من المحاور الرئيسية للقضية.

وجرت 57 عملية مداهمة من قبل الشرطة في جميع أنحاء أوروبا، مع حدوث 44 عملية مداهمة في بلجيكا والباقي في دول فرنسا ولوكسمبرج وقبرص ومونتينيجرو وصربيا ومقدونيا.

وحتى الآن لم يعلق نادي كلوب بروج، حامل لقب الدوري البلجيكي، على هذه المسألة رغم أن ناديي أندرلخت وستاندر دو لياج أكدا أنه تمت مداهمتهما، مثلما حدث مع العديد من الأفراد من بينهم وكلاء لاعبين وحكام وصحفيين.

ووفقا لبيان صادر من مكتب المدعي العام فإن تحقيقا استمر لمدة عام في "عمليات مالية مشبوهة في عالم كرة القدم المحترفة" كشف مؤشرات "تأثير محتمل على نتائج المباريات" في الموسم السابق.

ويتعلق التحقيق القضائي بـ"التنظيم الإجرامي وغسيل الأموال وفساد خاص".

وجاءت الفضيحة المحتملة بعد أشهر قليلة من تقديم المنتخب البلجيكي لأداء رائع في حملته بكأس العالم وانهاء البطولة التي أقيمت في روسيا في المركز الثالث.

ويحتل المنتخب البلجيكي صدارة التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وذلك قبل مواجهة المنتخب السويسري غدًا الجمعة في دوري أمم أوروبا.

وقال الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي :"لست مصدوما ولكنني متفاجئ" ودعا إلى منح التحقيقات بعض الوقت لتحديد الحقائق.

وقال مارتينيز في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن مباراة سويسرا :"التحقيق في حد ذاته لا يضر اللعبة، ما يمكن ان يضر اللعبة هو إيجاب اشياء. لذلك يجب أن نمنح بعض المساحة، بعض الوضوح والمساعدة في الاجراءات لمعرفة ما هي الاستنتاجات النهائية".

ويعد أغلب لاعبو المنتخب البلجيكي يلعبون مع أندية ليست بلجيكية، وقال إدين هازارد، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، إن هذه المزاعم لن تؤثر على الفريق.

وقال هازارد :"عندما تكون في أرضية الملعب لا نفكر تحديدا في هذا، وأعتقد أن الأشخاص اللذين سيأتون لمتابعة مباراة كرة قدم، غدا في الملعب، لن يفكروا في هذا".

وأضاف :"ماذا يحدث في هذه اللحظة، لا أريد التحدث عن هذا... لأنني لا أريد، لا نعرف ما يجري، ننتظر المعلومات".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved