غدا.. وزير الخارجية يبدأ جولة عربية للتشاور حول لبنان.. وينقل رسائل من «السيسي»

آخر تحديث: السبت 11 نوفمبر 2017 - 1:12 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

أعلنت وزارة الخارجية، عن بدء الوزير سامح شكري، جولة عربية غدًا الأحد، تشمل كل من الأردن والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية، موضحة أن الجولة ستتناول بحث العلاقات الثنائية مع تلك الدول، والتشاور حول تطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان عبر موقع «فيسبوك»، صباح السبت، إن الجولة تأتي في إطار التشاور الدائم بين مصر والأشقاء العرب حول مجمل العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، خاصة في ظل ما يشهده المسرح السياسي في لبنان من تطورات، فضلًا عن تنامي التحديات المرتبطة بأمن واستقرار المنطقة بشكل عام، الأمر الذي يقتضي تكثيف التشاور والتنسيق بين مصر والأشقاء في الدول العربية.

وأضاف أن «شكري»، سينقل رسائل شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قادة الدول العربية التي تشملها الجولة، بالإضافة إلى إجراء مباحثات ثنائية مع نظرائه من وزراء الخارجية.

وأوضح أن وزير الخارجية، سيؤكد خلال الجولة على موقف مصر الثابت بشأن ضرورة الحفاظ على التضامن العربي في مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة وتأثيراتها المحتملة على الأمن القومي العربي، ونقل رؤية مصر وتقييمها لكيفية التعامل مع تلك التحديات، فضلًا عن التأكيد على سياسة مصر الثابتة والراسخة التي تدفع دائمًا بالحلول السياسية للأزمات وضرورة تجنيب المنطقة المزيد من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار.

وكانت الدول الخليجية، السعودية والإمارات والكويت والبحرين، طالبوا رعاياهم في لبنان بمغادرتها فورًا، وعدم السفر إليها من أية وجهة دولية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved