فوز 264 طالبًا وطالبة بالتزكية في «الاتحادات الطلابية» بجامعة السويس

آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:50 ص بتوقيت القاهرة

السويس - محمود محمد هاشم:

أعلن الدكتور صلاح زايد مدير إدارة رعاية الطلاب بجامعة السويس، عن فوز 264 طالبًا وطالبة بالتزكية في انتخابات الاتحادات الطلابية التي أقيمت أمس الأحد بجامعة السويس، هم مجموع من تقدموا للترشح، موضحًا أن إدارة الجامعة قررت تعيين 242 آخرين لإكمال النصاب القانوني، ومن ثم اختيار أمناء اتحادات الطلاب بالكليات ومساعديهم، وأمين اتحاد الطلاب بالجامعة ومساعده.

وأوضح «زايد» أن الجامعة تضم 10 كليات، منها 6 تضم 4 فرق دراسية، هي (التجارة، والعلوم، والتربية، والآداب، والتعليم الصناعي، والثروة السمكية)، لكل فرقة منها 7 لجان: (الثقافية، والعلمية، والاجتماعية، والفنية، والرياضية، والجوالة، والخدمة عامة)، ولكل لجنة مقعدين في الاتحاد للأمين والأمين المساعد، بإجمالي 366 طالبًا وطالبة.

وأضاف «زايد»: أما كلية الهندسة فتضم 5 فرق، وتشمل 70 مقعدًا، بينما تضم كليتا السياسة والاقتصاد والحاسبات 28 مقعدًا فقط لكل منهما، كونهما حديثتين بالجامعة، وبكل منهما فرقتين فقط.

وأشار إلى أن المقاعد الأقل في الاتحاد من نصيب كلية الإعلام، التي تضم 14 مقعدًا في اللجان السبعة، مضيفًا: «وذلك لأن الدراسة بدأت فيها العام الجاري بفرقة واحدة فقط».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved