فيديو.. ضياء رشوان: تقدم لتغطية الانتخابات الرئاسية 400 مراسل أجنبي

آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2018 - 11:16 م بتوقيت القاهرة

آية نجم الدين

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه تقدم لتغطية الانتخابات الرئاسية 400 مراسل أجنبي من داخل مصر و32 صحفي من الخارج حتى الآن، مضيفًا أن مصر مقيد بها 1100 صحفي أجنبي.

وأكد «رشوان»، خلال لقائه عبر برنامج «نظرة»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن الانتخابات الرئاسية حدث مهم وتعكس تطور سياسي شهدته مصر، مشيرًا إلى أن هناك باب مفتوح للإعلاميين داخل وخارج مصر للحصول على بطاقات متابعة العملية الانتخابية ومتابعة عمليات الفرز باللجان الفرعية من الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح أن مصر تمر بحدث كبير متمثلاً فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وأحيط به خلال الشهور الأخيرة عدد من التغطيات الإعلامية السلبية لما يحدث فى مصر، لافتًا إلى أن آخر موعد لتسجيل الإعلاميين والصحفيين لمتابعة الانتخابات الرئاسية يوم 22 يناير.

وأشار إلى أن صحيفة «جارديان» البريطانية مملوكة لدولة قطر، وبالتالي هجومها على مصر متوقع، مؤكدًا أن ما تقصده هيئة الاستعلامات في كل اشتباكاتها أو تعاملاتها مع الصحافة الأجنبية في مصر، هو التأكيد على أهمية حرية الرأى والتعبير والدقة المهنية من قبل الإعلام الغربي ككل.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved