فيديو.. «الهيئة الاقتصادية للقناة»: 500 مليون دولار تكلفة «مزرعة التانكات»

آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2018 - 10:39 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت 

قال اللواء عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن مشروع «مزرعة التانكات»، المُعدة لاستقبال المواد البترولية، على مساحة مليون ونصف مليون متر مربع، بتكلفة 500 مليون دولار، يعد دعمًا كبيرًا لمشروع الطاقة التي تسعى إليه الدولة لتنمية القناة؛ وهو يحمل شقين أحدهما داخلي والآخر خارجي.

وأضاف «درويش»، لفضائية «أون لايف»، مساء الجمعة، أن «الشق الداخلي هو تخزين المواد البترولية؛ حال احتياج السوق المحلي، والشق الخارجي، هو أننا نسعى لتصدير الطاقة للمنطقة بالكامل، وإنشاء مركز للتوزيع».

وأشار إلى كبر حجم هذه التانكات، التي تصل سعة تخزينها إلى 250 ألف طن، مضيفًا أنه «على مدار عام يمكن أن نتداول من 5 إلى 6 مليون طن».

وأوضح أن هذه المزرعة تخدم وزارة البترول، لكن الدولة تعده حتى يخدم الخارج أيضًا، وتحاول استغلال موقعها الإستراتيجي، مستطردًا أن المشروع الآخر، الذي تفقده الوفد الرئاسي بدأت موانئ دبي، في أعمال التكريك فيه.

وكان المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، تفقدا أمس، برفقة الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس؛ سير العمل بجبل الجلالة في العين السخنة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved