معهد «معتمد» باتحاد الأطباء العرب ينظم دورة تدريبية متخصصة لأطباء الأشعة فبراير الجاري

آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:47 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد"، التابع لاتحاد الأطباء العرب، دورة تدريبية مكثفة في الأشعة التداخلية عن طريق التوجيه بالموجات الصوتية، وذلك خلال الشهر الجارى وعلى مدار ثلاث أسابيع بمقر المعهد بالمقطم.

وتستهدف الدورة تنمية مهارات وكفاءة أطباء الأشعة وإكسابهم المهارات الأساسية في الأشعة التداخلية عن طريق التوجيه بالموجات الصوتية، والتعرف على مختلف التطبيقات والأدوات المستخدمة فيها للوصول إلى نتائج دقيقة.

وتتضمن الدورة التدريبية مقدمة عن الأشعة التداخلية والأدوات المستخدمة والطرق المختلفة للتوجيه باستخدام جهاز الموجات الصوتية مع تدريب عملي على نماذج صناعية، ومهارات استخدام الأجهزة المختلفة للوصول إلى نتائج أكثر دقة ومهنية.

وأوضح الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أهمية البرامج التدريبية المتضمنة على الجانب العملى، التي يقدمها المعهد العربي "معتمد" لرفع كفاءة الأطباء والعاملين في الحقل الطبي بمصر والوطن العربي.

جدير بالذكر أن الأشعة التداخلية هي بديل في علاج الكثير من الأمراض دون اللجوء للتدخل الجراحي عن طريق عمل فتحات صغيرة بالجسم؛ لإدخال المعدات الطبية وتوجيهها باستخدام التصوير الطبي بالأشعة السينية أو الموجات الصوتية.

ويعد المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد"، هو أول معهد عربي رائد متخصص في تقديم البرامج الطبية والصحية المهنية؛ حيث يقدم المعهد أكثر من 15 دبلوما مهنيا، و5 شهادات مهنية متخصصة، وقد تخرج منه حتى الآن أكثر من 4500 خريج مصري وعربي منذ نشأته عام 2005.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved