المستشار الثقافي المصري بنواكشوط: رئاسة السيسي للاتحاد الأفريقي ستعيد الثقة للأفارقة

آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

نواكشوط - أ ش أ

أكد الدكتور نشأت ضيف المستشار الثقافي المصري لدى موريتانيا، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي ستعيد الثقة للأفارقة، مشددًا على أن القارة الأفريقية ستحقق تطورًا كبيرًا خلال العام الجاري.

وقال ضيف -خلال حلقة نقاشية في المركز الثقافي المصري في نواكشوط، بحضور مفكرين وإعلاميين وأكاديميين- إن الموريتانيين وغيرهم من أبناء القارة ينظرون إلى تولي الرئيس السيسي لرئاسة الاتحاد باعتباره باكورة الأحداث المهمة في 2019.

وأكد أن أنظار الشعوب الأفريقية تتجه اليوم إلى العودة القوية لدور مصري في أفريقيا من خلال فلسفة القيادة المصرية التي تعتمد على التعاون المشترك والمصيري بين مصر ودول القارة.

وأضاف أن قيادة الرئيس السيسي للعمل الأفريقي المشترك يعيد الدور المصري في القارة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يعمل على توطين أواصر التعاون مع شعوب القارة على كافة الأصعدة السياسية والثقافية والتنموية.

وأكد المستشار الثقافي المصري لدى موريتانيا أن مصر تعود اليوم القلب النابض لأفريقيا بعد أن كانت وبلا منازع من وضع الأساس للمشروعات التنموية في القارة، لافتًا إلى أن صندوق التنمية الأفريقية في وزارة الخارجية يعمل منذ عقود على تقديم الدعم والخبرات للدول الأفريقية.

وأضاف الشعوب الأفريقية تعتبر الدور المصري حجر الزاوية في بداية قوية وجديدة لمصر في أفريقيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved