«الإنتاج الحربي» تنشئ مصنع للتخلص من النفايات الطبية بالتعاون مع الإمارات

آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:11 ص بتوقيت القاهرة

أحمد عجاج

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، المستثمر بدر بن فارس الهلالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للصناعات التحويلية، وعبدالله بدر الهلالي مدير تنفيذي مجموعة الإمارات للصناعات التحويلية، وناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة شركة وصاية الإماراتية، وممثل مصرف أبو ظبي الإسلامي، وأحمد سالم الحميري نائب رئيس قطاع المصرفية الخاصة؛ لمناقشة مقترح إنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية، بديوان عام الوزارة.

يأتي ذلك في ظل اهتمام الدولة باتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ خطة متكاملة لإدارة المخلفات بمختلف أنواعها والمساهمة في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، وذلك طبقا لإستراتيجية وزارة الإنتاج الحربي في التعاون مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة لشركات ووحدات الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة ومنها تكنولوجيا تدوير المخلفات والتخلص من النفايات الطبية.

كما تم استعراض ما تتميز به شركات ووحدات الإنتاج الحربي من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وعمالة مدربة على أعلى مستوى وخبرات كبيرة في مجال تدوير المخلفات، حيث قامت شركات الإنتاج الحربي بإنشاء 65 مصنعا على مستوى مصر.

ومن جهته، أشار رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للصناعات التحويلية بدر بن فارس الهلالي، إلى رغبته في التعاون مع شركات ووحدات الإنتاج الحربي من خلال تكوين شراكة لإنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية باستخدام أحدث المعدات التي تم تصنيعها في إحدى الشركات البولندية بتكنولوجيا ألمانية وعلى أحدث النظم البيئية المتوافقة للمعايير الأوروبية والعالمية.

وذكر أن المجموعة تعد من أكبر الشركات على مستوى الخليج العربي، حيث تمتلك مصنع لتدوير النفايات الطبية الخطرة في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبر الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط ولها خبرة كبيرة في هذا المجال، معربا عن تطلعه لنجاح التعاون مع الإنتاج الحربي لإقامة هذا المصنع لما تتميز به من إمكانيات تصنيعية كبيرة وعمالة بشرية مدربة على أعلى مستوى وخبرات كبيرة في مجال تدوير المخلفات.

فيما أعرب رئيس مجلس إدارة شركة وصاية الإماراتية ناصر النعيمي، عن تطلعه للتعاون في العديد من المجالات بالمشاركة مع وحدات الإنتاج الحربي، مؤكدا أن هذا اللقاء سيكون بداية للتعاون المثمر وجسر تواصل بين الجانبين.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية من الجانبين لدراسة مجالات التعاون المخططة وإعداد مسودة مذكرة تفاهم لإقامة مصنع للتخلص من النفايات الطبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved