خلال لقاء السيسي.. ميركل تُقدر جهود مصر في مكافحة الإرهاب

آخر تحديث: الإثنين 12 يونيو 2017 - 11:26 م بتوقيت القاهرة

برلين - د ب أ

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تقديرها لما تبذله مصر من جهود في التصدي للإرهاب، فضلا عن دورها في دفع عملية التسوية السياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال المستشارة الألمانية ميركل للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بمقر الهيئة الاستشارية في برلين وذلك لبحث تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصري علاء يوسف.

وأضاف المتحدث أن ميركل أكدت استعداد ألمانيا لتعزيز التعاون مع مصر في مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى تقديرها للجهود التي تبذلها مصر في هذين المجالين.

كما أعربت ميركل عن سعادتها بزيارة السيسي لألمانيا ومشاركته في القمة التي تنظمها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا، معربة عن تطلعها لخروج القمة بخطة عمل تدعم جهود التنمية المستدامة في أفريقيا.

وأشادت ميركل بمستوى التعاون بين البلدين والذي وصفته بالـ"متميز"، معربة عن سعادتها بزيارتها الأخيرة لمصر في مارس الماضي، ومؤكدة دعم بلادها لمسار الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه مصر.

وأكدت ميركل حرص الشركات الألمانية على زيادة أنشطتها في مصر، وتعزيز الاستثمارات القائمة بالفعل، مشيرة إلى مدى أهمية دور مصر في منطقة الشرق الأوسط.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved