«الأتراك - المصريين» تطلق منتدى الأعمال الاقتصادي نوفمبر المقبل باسطنبول

آخر تحديث: السبت 12 أغسطس 2017 - 8:16 م بتوقيت القاهرة

كتب: طاهر القطان

أعلنت جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين "تومياد" عن تنظيم منتدى الأعمال الاقتصادي التركي المصري، تحت عنوان "هيا نصنع معا"، وذلك منتصف شهر نوفمبر المقبل بمدينة اسطنبول بتركيا، بحضور ممثلين من كل من وزارات الصناعة والاستثمار، واتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية.
ويناقش المنتدى سبل تقوية العلاقات المصرية التركية الاقتصادية وتطويرها، بما يشمل تعميق التعاون في شتى المجالات الاقتصادية من صناعة وتجارة واستثمار وتصدير واستيراد، وهو الأمر الذي يعود بالنفع الكثير على الجانبين.
وتشهد الفاعلية حضور نحو 130 من نخبة رجال الأعمال والاقتصاديين والإعلاميين، فضلا عن مشاركة حكومية بارزة من جانب عدد من مسئولي الوزارات المعنية بكل من البلدين.

وقال أتيلا أطاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد" فى تصريحات صحفية أن الهدف الرئيسي من وراء تنظيم المنتدى، تعزيز العلاقات التركية المصرية في المجال الاقتصادي، والإجتهاد لإعادتها لسابق عهدها من قوة ومتانة متبادلة، مشيرا إلى أن المنتدى يعتمد بشكل اساسي على إقامة الإجتماعات الثنائية "بي تو بي" فيما بين المستثمرين الأتراك والمصريين، وذلك لمناقشة سبل التعاون وإقامة تفاعل متبادل جاد وإيجابي بين الطرفين، ما يصب في الصالح الاقتصادي للدولتين.
وأضاف أن المنتدى يهدف كذلك إلى تعريف المستثمرين بالمناخ الاستثماري بكلا البلدين بما يشمل القوانين والإجراءات الحاكمة للأنشطة الاقتصادية المختلفة، كما يهدف أيضا إلى التعرف على احتياجات السوقين من منتجات وسلع مختلفة ما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون التجاري بين البلدين وتقوية التبادل التجاري بينهما.
وأشار إلى أن المنتدى سيشمل جلسات تعريفية بالقوانين الاقتصادية المصرية وأهمها قانون الاستثمار المصري الجديد، وكذا القوانين التركية، وأيضا الإجراءات المنظمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأدوات الدعم والتشجيع المخصصة لها، وذلك من قبل مسئولين حكومين بالوزارات المعنية بالدولتين، بهدف توفير التوعية اللازمة لمستثمري البلدين بما يساعدهم في اتخاذ القرار السليم إزاء الشراكات الاقتصادية المستهدفة.
وكشف أطاسيفين عن أن الزيارة إلى تركيا لحضور المنتدى الاقتصادي المشترك، تشمل تنظيم عدة لقاءات بين رجال الأعمال الأتراك والمصريين في عدد من المحافظات التركية ومنها اسطنبول وبورصة وقونيا، وذلك لمدى أيام الزيارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved