«البحث العلمي» تعلن فتح باب التقدم لبرامج التعاون المشترك مع بولندا والتشيك

آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 1:16 م بتوقيت القاهرة

كتب- هاني النقراشي

«صقر»: الزيارات تهدف للتدريب وتنمية القدرات وإتاحة الفرصة للباحثين للاحتكاك والتواصل والاتفاق على التعاون


قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن خطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 تولي أهمية قصوى لتوجيه التعاون الدولي بين مصر ودول العالم المختلفة لخدمة أهداف رؤية مصر للتنمية 2030.

وأعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، فتح باب التقدم لبرنامج تبادل الزيارات البحثية للتعاون العلمي والتكنولوجي الذي يتم تنفيذه ضمن البرنامج التنفيذي بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا مع كل من أكاديمية العلوم البولندية وكذا أكاديمية العلوم التشيكية.

وأضاف "صقر"، أنه على جميع الباحثين الراغبين في الاشتراك من المراكز والمعاهد البحثية والجامعات المصرية التقدم عبر الموقع الرسمي للأكاديمية واستيفاء الاستمارة المطلوبة في موعد أقصاه 20 أكتوبر 2018، وذلك من خلال الرابط التالي "http://submission.asrt.sci.eg/"، وسيتم إبلاغ الباحثين المقبولة مقترحاتهم على البريد الإلكتروني الوارد منهم.

وأوضح أن تلك الزيارات تهدف إلى التدريب وتنمية القدرات وإتاحة الفرصة للباحثين المصريين للاحتكاك والتواصل والاتفاق على التعاون المستقبلي، وجمع المادة العلمية، والاستفادة من إمكانيات وقدرات الجانب الأجنبي في جوانب الامتياز لديه.

والجدير بالذكر أنه يتم تنفيذ برنامج تبادل الزيارات البحثية طبقا للاتفاق الموقع مع كل منهما بالنسبة لبولندا يتم تنفيذ زيارات بحثية مدتها من 1-2 أسبوع للزيارات القصيرة ومن 1-2 شهر في الزيارة الواحدة للزيارات الطويلة، أما بالنسبة للتشيك يتم تنفيذ زيارات بحثية مدتها 1-2 أسبوع للزيارات القصيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved