مكرم محمد أحمد: تقدم الدولة لن يحدث إلا ببناء الإنسان صحيا وفكريا واقتصاديا

آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 6:27 م بتوقيت القاهرة

• رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام: «السيسي» يسير بالدولة نحو التقدم بسرعة
قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن انتقال مصر من صفوف الدول النامية إلى المتقدمة ليس بالسهل ولكنه ممكن، متابعًا أن تقدم الدولة لن يحدث إلا ببناء الإنسان صحيًا وفكريًا واقتصاديًا.

وأضاف رئيس «الأعلى للإعلام»، خلال لقائه ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ينفذ خطة لنقل مصر لصفوف الدول المتقدمة من بينها شبكة الطرق الجديدة التي تم تنفيذها، بتكلفة تصل إلى 32 مليار جنيه.

وأشار إلى افتتاح الطريق الدائري الإقليمي قبل 3 أيام، وتأثيره في تعزيز العلاقة بين مصادر الإنتاج وأماكن التصدير، وزيادة حركة الاستثمار، موضحًا أن الهدف من تطوير شبكة الطرق هو توفير بنية تحتية تساعد على جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وواصل: «الرئيس السيسي يسير بالدولة تجاه التقدم بسرعة، ومعدلات النمو قاربت أن تكون 6%، وما زال هناك سعيًا للوصول إلى 8%، لكن التقدم الحقيقي لن يحدث إلا بالاهتمام بالتعليم والصحة وتوفير كل الوسائل التي تمكن المواطنين من ارتفاع معدلات الدخول، والتعاون الحقيقي بين مؤسسات الدولة وبعضها ومنظمات المجتمع المدني، والتركيز على البحث عن جذور المشكلات لحلها».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي، المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي، وعددًا من المحاور الجديدة بمحافظات سوهاج وقنا وكفر الشيخ والإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved