«التجريبي» يعلق على أزمة العرض السوري

آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 6:06 م بتوقيت القاهرة

أصدرت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي بيانا، اليوم الأربعاء، تعقيبا لما نشرته الفنانة السورية آنا عكاش على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ويتضمن اتهام للمهرجان بالإساءة لها كفنانة.

أوضحت إدارة المهرجان في بيانها الظروف التي أحاطت بدعوة الفنانة آنا عكاش وفرقتها للمشاركة في الدورة 25، وتدخل المهرجان لدى نقيب السينمائيين مسعد فودة لتوفير تذاكر الطيران للفرقة السورية بعد اعتذار الحكومة السورية تحمل نفقات السفر، خاصة وأن لائحة المهرجان تنص على تحمل نفقات الاقامة فقط للفرق المشاركة.

وأشار البيان إلى التواصل مع عكاش في يوم 9 سبتمبر، وتوجيهها للسفارة المصرية للحصول على تأشيرات السفر وذلك يوم 13 وذلك نظرا لوجود إجازة رسمية في 11 سبتمبر، على أن يكون حضور الفرقة للقاهرة في يوم 18 وذلك نظرا لأن حجز الإقامة بالفندق، والذي تمكن المهرجان من توفيره في ظل الظروف يبدأ من 18 و19 سبتمبر.

ولكن اعتبرت الفنانة السورية عدم حضورها المهرجان من أوله لآخره إهانة في حقها، ونشرت على صفحتها تعليق قالت فيه إن كرامتها أغلى من أي مهرجان، وهو ما دفع إدارة المهرجان للتعليق في بيان رسمي أكدت فيه احترامها لكرامة كل الفنانين، وأنها وجدت نفسها مضرة لتوضيح الموقف، مشددة على أنها لا تدين أحد، ولا تريد أن تحمل أحدا أي خطأ، وأنها تسعى لأن تسعد بوجود كل مسرحي العالم في مهرجانهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved