النائب عبد الكريم زكريا: تركيب «كاميرات مراقبة» داخل المدارس يضبط العملية التعليمية

آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 10:11 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد عبد الجليل

علق النائب عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب، على المقترح المقدم منه، بشأن تركيب كاميرات مراقبة في المدارس لضبط الأداء داخل وخارج الفصول، قائلًا: «اقتراحه ليس جديدًا، وإنما يتم تطبيقه في معظم دول العالم.

وأضاف «زكريا» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأربعاء، أن تركيب كاميرات المراقبة في المدارس والمعاهد الأزهرية، هدفه ضبط المنظومة التعليمية، ومراقبة سلوكيات الطالب، من أجل عودة الانضباط داخل المدارس، سواء بالنسبة للمدرس أو الطلاب.

وذكر أنه كان قد تقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم الأسبق، الهلالي الشربيني، بخصوص هذا الشأن، وقد لاقى رواجًا في تلك الفترة، لكن العائق المالي حال دون تنفيذ المقترح على أرض الواقع.

وأوضح، أن التكاليف المتوقعة للمقترح تصل إلى 12 مليار جنيه مصري، مستطردًا أنه تقدم أيضًا بطلب إحاطة منذ شهرين لفضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، من أجل تركيب كاميرات المراقبة في المعاهد الأزهرية، متابعًا أن المقترح لاقى ترحيبًا من ممثلي الأزهر، الذين وضعوه موضع الدراسة، لتطبيقه فيما بعد.

وتابع: «المدارس عامة وليست من الخصوصيات، ولا نستهدف اختراق الخصوصيات لا من قريب أو بعيد، والمقترح سيجبر المدرس على الشرح، وسيحسن الحالة التعليمية بنسبة 30%»، مستطردًا أن هذه الكاميرات ستساهم في رصد حالات الغش والشغب داخل الفصول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved