مصر تصطدم بالبرازيل في افتتاح مشوارها بمونديال الطائرة

آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 12:44 م بتوقيت القاهرة

أحمد عبدالله

يستهل المنتخب الوطني للكرة الطائرة مشواره في كأس العالم المقامة بإيطاليا وبلغاريا بمواجهة البرازيل مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة،  في نسختها الـ 19، والتي انطلقت الأحد الماضي.

ويواجه الفراعنة منتخب البرازيل ضمن مباريات الدور الأول من المجموعة الثانية بالمونديال، والتي تضم بجانب الفراعنة والسامبا كل من كندا، فرنسا، الصين، هولندا.

وتعد مجموعة مصر في المونديال الذي يقام للمرة الأولى في دولتين مختلفتين هي الأصعب حيث يتواجد 3 منتخبات  في المجموعة حصدوا 6 ألقاب من قبل وهم البرازيل 4 مرات خلف روسيا صاحبة الرصيد الأكبر 12 لقبا وكلا من فرنسا وهولندا لقبا.

وأعلن محمد مصيلحى مدرب المنتخب الوطني للكرة الطائرة  قائمة الفراعنة المشاركة في البطولة والتي تضم 14 لاعبا هم عبد الله عبد السلام - حسام يوسف -  أحمد صلاح - هشام عويس - عبد الحليم عبو - محمد عادل - عبد الرحمن سعودي - رشاد شبل - أحمد سعيد - أحمد عبد العال - مصطفي دبشة - عمر نجيب (تايسون) - شريف احمد - احمد عبد العال (درنكة). (طالع التفاصيل)

كما يعتبر فراعنة الطائرة هم أصحاب الإنجاز العربي والإفريقي الوحيد في المونديال باحتلال المركز الـ13 في مونديال 2010 بإيطاليا، حيث لم يتخط الفراعنة دور المجموعات في البطولة سوى في هذه النسخة.

وتتربع مصر على عرش الوصافة في القارة الإفريقية حيث توج الفراعنة بـ8 ألقاب من قبل مقابل 9 ألقاب لتونس أخرها على حساب مصر في عام 2017، ويحتل المنتخب الوطني المركز 13 عالميا وقد حصدوا 5 ميدالية ذهبية من قبل في دورة الألعاب الإفريقية.

وتخوض مصر منافسات البطولة للمرة السادسة لها على التوالي، والتاسعة عبر التاريخ بالبطولة التي انطلقت في عام 1949 بالاتحاد السوفيتي سابقا (روسيا حاليا) وتقام كل 4 أعوام.

ولم يشارك منتخب الفراعنة في أول 7 نسخ من المونديال منذ عام 1949، وحتى 1970، بينما كان الظهور الأول لمصر عام 1974 في المكسيك ثم المرة الثانية في إيطاليا 1978، ثم فشل الفراعنة في التأهل بالنسخة العاشرة عام 1982، قبل أن يتأهل المنتخب الوطني في عام 1986 بفرنسا في الظهور الثالث، وغابت مصر عن نسختي 1990، 1994 ومنذ مونديال 1998 في اليابان لم تغب مصر عن المشارك في المونديال حتى النسخة المقبلة.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره الكندي، غدا الخميس في ثاني مبارياته بالمونديال، والذي سيستهل مشواره في كأس العالم اليوم أمام هولندا، في تمام الرابعة عصرا.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved