«عقول عظيمة» تختتم أولى أيام تدريب 250 طبيب رمد بمحافظات الدلتا

آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 4:20 م بتوقيت القاهرة

كتبت-أسماء سرور:

اختتمت مبادرة «عقول عظيمة» لتدريب شباب الأطباء أولى أيامها العلمية، والذي استهدف 250 طبيب رمد من محافظات الدقهلية والغربية ودمياط وكفر الشيخ.

وقال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على المبادرة إن اليوم العملي الأول للمشروع تم تحت إشراف نخبة من أكبر وأهم أساتذة طب وجراحة العيون في مصر والشرق الأوسط، منهم الأستاذ الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور أشرف سويلم، والأستاذ الدكتور ثروت مقبل، والأستاذ الدكتور إيهاب نعمة الله، والأستاذ الدكتور عادل اللايح، والأستاذ الدكتور سامي أبو الخير، والأستاذة الدكتورة إيمان الحفني، أساتذة طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة المنصورة.

وأضاف عباس أن اليوم العلمي شمل عرض أحدث الدراسات العلمية في مجال جراحات المياه البيضاء والليزك والجلوكوما، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتقال إلى الصعيد لتدريب 400 طبيب في محافظات الأقصر وقنا وأسيوط والمنيا، بالإضافة إلى 300 طبيب في مدن القناة، ليصل عدد الأطباء الذين تم تدريبهم إلى 1800 طبيب على مستوى الجمهورية.

وانطلقت مبادرة «عقول عظيمة» العام الماضي ونجحت في تدريب ورفع كفاءة 1300 طبيب في 22 محافظة، وبدأت المرحلة الثانية للمشروع يوليو الماضي مستهدفة تدريب 1800 طبيب من شباب أطباء طب وجراحات العيون، تحت رعاية شركة للصناعات الدوائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved