«عبد المالك» و«فخر» يرصدان تيمة الانتقام في السينما ببرنامج «ليل داخلي»

آخر تحديث: الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:51 م بتوقيت القاهرة

تناول السيناريست محمد سليمان عبد المالك، في حلقة اليوم من برنامج "ليل داخلي" على راديو "إينرجي"، تيمة "الانتقام" في السينما، خلال الحلقة التي رافقه في تقديمها المخرج إبراهيم فخر.

وأكد سليمان عبد المالك، على أن أفلام الانتقام تناقش فكرة: «أحقية الشخص الذي تعرض للظلم في استرجاع حقه بيديه، أم انتظار القانون هو الحل الأمثل»، وكذلك تدفع المشاهدين أحيانا للتعاطف مع المظلوم المنتقم.

وقال إبراهيم فخر، إن بطل مسلسله "ابن حلال" شخص طيب تعرض لجميع أنواع الظلم، وكان صناع العمل يريدون خلق حالة من توحد المشاهد مع البطل، وبالتالي يقبل المشاهد انتقام "حبيشة" بسبب شدة الظلم الذي تعرض له.

وأوضح فخر أن بطلة مسلسله "حالة عشق" تعرضت لظلم غير مقصود من والدها الذي أفقدها شقيقتها، ما أصابها بأزمات نفسية، حتى وصلت إلى لحظة مواجهة مع والدها، الذي كان يخون الأم أمام عينيها.

وأضاف عبد المالك، أن الفنان كريم عبد العزيز جسد تيمة الانتقام أكثر من مرة، سواء في فيلم "واحد من الناس" حين خرج من السجن لينتقم ممن تسببه في سجنه، وكذلك فيلم "أبو علي" الذي صفع في نهايته خالد الصاوي ردا على ما فعله طوال أحداث الفيلم.

وأوضح عبد المالك، أن فيلم "Gone girl" فيلم انتقامي من الدرجة الأولى، وهو بطولة "بن أفليك"، مشيرا إلى أن تيمة الانتقام تظهر في أفلام الأنيمشين أيضا مثل "Lion king".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved