جامعة كفر الشيخ تنظم دورة تدريبية لتعليم اللغة العربية في سنغافورة

آخر تحديث: الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

نظمت جامعة كفر الشيخ، دورة تدريبية فى سنغافورة فى الفترة من 6 إلى 13 أكتوبر، لتدريب وتأهيل مدرسى اللغة العربية وبعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة سنغافورة الوطنية، المتخصصين فى تدريس اللغات، بالإضافة إلى المهتمين باللغة العربية من أعضاء لجنة الفتوى السنغافورية وغيرهم.

وافتتح فعاليات الدورة كل من د. ماجد القمري، رئيس الجامعة، ود. محمد أبو الخير، سفير مصر فى سنغافورة، بحضور سفراء كل من السعودية والإمارات، وأوزبكستان، وقنصل سلطنة عمان، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسى والثقافى فى سنغافورة.

وعقدت الدورة التدريبية بمقر منظمة الجمعية التى تضم الجالية الإسلامية فى سنغافورة، وشهدت فعاليات الدورة حضور 400 من معلمى اللغة العربية لتنمية مهاراتهم، وسط حفاوة كبيرة من قبل الحضور، معربين عن سعادتهم بحضور أعضاء الوفد المصرى ومشاركتهم فى الدورة.

وصرح رئيس الجامعة، بأن هذا النشاط يأتي في إطار جهود الجامعة لتعليم اللغة العربية، ودعم المتحدثين بها فى شرق أسيا لكى تكون جسرا للتواصل والتقارب بين الشعوب وتبادل الثقافات وتعزيز دور مصر الثقافى فى هذه الدول.

كما زار رئيس الجامعة، عدد من مؤسسات الخدمات الاجتماعية بسنغافورة للتعرف على أساليب الرعاية الحديثة الخدمات المتقدمة فى هذه المؤسسات مثل حضانة الأطفال ودار رعاية المسنين ومركز تأهيل متعاطى المخدرات المحكوم عليهم فى الشهور الستة الأخيرة من العقوبة لإكسابهم مهارات تؤهلهم لسوق العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved