وصول المياه محطة 6 أكتوبر.. والإسكان: تنفيذ مشروعات المياه قبل الصيف «حياة أو موت»

آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد عبد الحافظ

قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجب الانتهاء من مشروعات مياه الشرب التي يتم تنفيذها حاليا قبل بداية الصيف المقبل، حتى لا تتكرر المشكلات التى حدثت في أعوام سابقة، موجها المسؤولين بالوزارة بضغط الأعمال وتغيير مواعيد عدد من المشروعات، لتنتهى في آخر مايو بدلا من آخر يونيو المقبل.

وأضاف مدبولي، في تصريحات له، اليوم الخميس، خلال الاجتماع الأسبوعي لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، أن "تنفيذ مشروعات المياه قبل الصيف حياة أو موت، واللى هيقصر هيتحاسب"، مطالبا بأن يتم عرض الموقف التنفيذي للمشروعات أسبوعيا، مرفق به أسماء مديري هذه المشروعات، و"أي مشروع سيتأخر سيُحاسَب مدير المشروع"، بحسب قوله.

وذكرت وزارة الإسكان خلال بيان لها، اليوم، أن "المسؤولين أكدوا خلال الاجتماع وصول المياه إلى محطة مياه مدينة 6 أكتوبر وتم بدء تجارب التشغيل، مساء أمس"، مشيرين إلى أنه "سيتم توصيل المياه للمواطنين نهاية هذا الشهر بعد غسيل المواسير وتجريبها، وانتهاء وزارة الصحة من التأكد من العينات التى يتم تحليلها".

وقال الدكتور على شريف عبدالفياض، مساعد الوزير للبحوث والتطوير، إن محطة مياه 6 أكتوبر ستحل أزمات الجيزة، حيث تم التشغيل التجريبى للمرحلة الأولى من المحطة وتبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ألف متر مكعب في اليوم، سيتم تشغيلها على جزءين، لافتا إلى أن إجمالي الطاقة الإنتاجية للمحطة يبلغ 1.6 مليون متر مكعب في اليوم.

وأضاف عبدالفياض: "تخدم محطة مياه 6 أكتوبر توسعات المدينة ومناطق وسط الجيزة، من خلال تنفيذ خط 1200 ملليمتر لنقل 100 ألف متر مكعب من المحطة يوميا لحل مشاكل الهرم والجيزة".

وأشار إلى أنه بدأت منذ أيام أيضا تجارب التشغيل للمرحلة الأولى لمحطة مياه العاشر من رمضان، وتعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 600 ألف متر مكعب في اليوم، موضحا أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمحطة تبلغ 1.2 مليون متر مكعب يوميا، وتخدم مدن: العاشر من رمضان، الشروق، بدر، خليج السويس، ومدينتي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved