فيديو.. يوسف الحسيني: يجب إنشاء «نقابة إعلاميين» لحمايتهم من رجال الأعمال

آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 12:04 ص بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

طالب الإعلامي يوسف الحسيني، الدولة بالإسراع في إنشاء نقابة للإعلاميين، قائلا: "النقابة ستحميهم من رجال الأعمال وإمكانية تكتلهم لمنع ظهور إعلامي أو صحفي بعينه في وسائل الإعلام، كما أنها ستساهم في محاسبة أي إعلامي يتجاوز وفقًا للقانون".

وأضاف خلال برنامجه "السادة المحترمون"، المذاع على قناة "أون تي في"، الأربعاء، لماذا لم يتم إصدار التشريعات الصحفية والإعلامية حتى الآن، بالرغم من تفاوض الجماعة الصحفية مع الحكومة حولها منذ شهرين، ماذا يفعل القانون في أدراج الحكومة حاليًا؟

وأكد أن قانون تنظيم الصحافة أعده نخبة من كبار الكتاب والمتخصصين، وسيساهم في ضبط العمل الصحفي في مصر بشكل كبير، قائلا: "بتطبيق هذا القانون لن نجد خبر أو مقال أو برنامج يحوي سب أو لعن للآخرين، ولن نجد أمامنا أحاديث تضرب أمن البلاد وتنشر الشائعات، ولن نجد سفهاء القوم يظهرون كل يوم ويتهمون هذا بالعمالة وهذا بالخيانة عبر الشاشات وفي الصحف".

يُذكر أن مجلس نقابة الصحفيين، قد عقد اجتماعًا، صباح الأربعاء، بحضور رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة وكبار الكتاب وعدد من الإعلاميين؛ لمناقشة كيفية التصدى للهجمة الشرسة التى تتعرض لها الدولة المصرية، ومناقشة أوضاع المهنة، حيث طالب الحاضرين بسرعة إصدار التشريعات الصحفية والإعلامية التي تم وضعها بواسطة لجنة وطنية ضمت أساتذة ومتخصصين في الإعلام.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved