«الشريف» يفتتح ورشة عمل «القرية المنتجة ومنهجية مشروع حياة للتنمية المحلية»

آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 3:43 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد عجاج

افتتح وزير التنمية المحلية، هشام الشريف، اليوم، ورشة عمل عن مبادرة القرية المنتجة تحت عنوان «القرية المنتجة ومنهجية مشروع حياة للتنمية المحلية»، والتي تنظمها مشروع حياة للتنمية المحلية بالتعاون مع الوزارة، ومنظمة الأمم المتحدة في مصر، بحضور محافظ بني سويف شريف حبيب، وعدد من قيادات الوزارة، والسفراء والجهات المانحة والمنظمات الدولية.

وقال «الشريف»، إن الورشة تساهم بشكل كبير في الترويج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للقرية المصرية بالشكل اللائق والمناسب لكافة المقومات الاقتصادية على أرضها، مؤكدًا أن نتائج وتوصيات ورشة العمل سيتم أخذها بعين الاعتبار لدفع عجلة التنمية وفتح قنوات التواصل مع الجهات المانحة والقطاع الخاص.

واستعرض محاور عمل الوزارة للتعاون مع الجهات المانحة، خاصة «الإدارة العصرية والمحافظات الخضراء، والقرية المنتجة، والمحافظة المصدرة وترسيخ العدالة الاجتماعية وحياة أفضل للمصرين والتنمية الإنسانية والتنمية الاقتصادية المحلية»، بجانب استعراض استراتيجية حياة للقرية المنتجة، بالإضافة إلى تقديم عدد من مخرجات ونتائج المشروع في القطاعات الزراعية والصناعية والخدمية.

من جانبها، قالت جيوفانا تشيلية، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، إن تجربة مشروع حياة فى محافظة المنيا تجربة يجب الاستفادة منها وتعميمها على نطاق الجمهورية لما تحمله من أساليب مستدامة لتنشيط الاقتصاد المحلي بهدف خلق فرص عمل وزيادة مستويات الدخول وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الابتكار في مجالات الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، وتعمل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع الحكومة المصرية والمجتمع المدني على تطوير عدد من المبادرات المتباينة تشمل تطوير الصناعات الزراعية في صعيد مصر ودعم وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved