القومي للمرأة ببني سويف يدين تصريحات أدمن «يوميات زوج مطحون» ضد نساء الصعيد

آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 11:57 ص بتوقيت القاهرة

كتب: حازم الخولي

أدان فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، تصريحات تيمور السبكي، أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" الساخرة، على موقع التواصل الاجتماعىي فيس بوك، التي اتهم فيها نساء الصعيد بالخيانة، ووصف المجلس التصريحات بالجريمة الجنائية الموجبة للعقاب قانونيًا.

وقالت نرمين محمود، مقرر فرع المجلس ببني سويف، إن "وصف السبكي للمرأة الصعيدية بالخائنة، جريمة في حق المرأة المصرية بوجه عام"، مؤكدة أنه اعتمد في وصفه على دراسته الواهية التي تنم عن فساد المعطيات.

وطالبت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، في بيان لها، الجهات الأمنية بضرورة التحقيق اللازم في هذا التجاوز، حسب وصفها، ووضع الحد المطلوب لتلك السفاهات، وأن يتلقى مروجوها العقاب اللازم حفاظًا على حقوق المتضررين من تلك العبارات.

وناشدت أجهزة الإعلام التدقيق فيمن يختارونهم ضيوفًا ببرامجهم لمنع البلبلة المجتمعية التي يسببها أمثال «السبكي» على المصريين، سواء المرأة أو الرجل.

واختتمت نرمين محمود، "بصفتي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، وهو المؤسسة المعنية بالدفاع عن حقوق المرأة والتصدي لأي تجاوز يصدر ضدها في جميع المحافظات، فإنني أحذر كل من تسول له نفسه التطاول على المرأة المصرية بالقول أو الفعل".

كان تيمور السبكي، أدمن صفحة " يوميات زوج مطحون" الساخرة على فيس بوك، قد اتهم نساء الصعيد بالخيانة، خلال لقاء له في برنامج "ممكن" الذي يقدمة المذيع خيري رمضان على قناة "سي بي سي" ، محددًا أسماء المحافظات بطريقة أثارت غضب أبناء الصعيد وأبناء مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved