منى مينا: قراراتنا تصب في صالح المنظومة الصحية بأكملها

آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 4:28 ص بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قالت منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، إن هناك أكثر من 10 آلاف طبيب شاركوا في الجمعية العمومية غير العادية التي انعقدت الأمس.

وأضافت خلال لقائها في برنامج "الصورة الكاملة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الجمعة، أن الأطباء جاؤوا وشاركوا في الجمعية العمومية بأعداد غفيرة وغير متوقعة؛ لأنهم علموا بتعرض أطباء مستشفى المطرية لتهديدات إدارية وقانونية رهيبة من أجل التنازل عن المحضر الذي حرروه ضد أمناء الشرطة.

وأكدت "مينا" أن أمناء الشرطة تم التحقيق معهم بعد ضغوط رهيبة من جانب الأطباء والرأي العام، وبالرغم من ذلك تم الإفراج عنهم، فضلا عن وجود بطء شديد في إجراءات التحقيق في قضية مهمة للغاية مثل اعتداء على الأطباء والمساس بكرامتهم، مشيرة إلى رصد حالات عدة للاعتداء على العاملين بالمستشفيات الحكومية في الفيوم والمنيا ودمياط والبحيرة وبنها، بعد واقعة مستشفى المطرية.

وتابعت: "قراراتنا تأتي في صالح المنظومة الصحية كلها، لأنه من المستحيل العمل في مناخ غير آمن، ويشكل خطرًا على المرضى، وأقول لمن يتهمنى بإثارة البلبلة، إن الاستقرار الذي تنشدونهم يأتي من خلال تحقيق العدل".

يُشار إلى أن الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الأطباء قد انعقدت صباح أمس الجمعة، وطالبت بإقالة الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة، كما قررت وقف العمل بمقابل مادي في العيادات الخارجية، وتحويل وزير الصحة لمجلس تأديب النقابة، والإضراب الجزئي عن العمل خلال أسبوعين إذا لم يتم تنفيذ مطالب النقابة، وأهمها ضرورة تغليظ العقوبة على المعتدين على المنشآت الصحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved