«الصحة»: تطعيم 85% ضد شلل الأطفال من المستهدفين خلال أول يومين للحملة

آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 1:18 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أسماء سرور

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن تطعيم 13 مليونا و701 ألف و338 طفلا، في اليوم الثاني من الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال، بنسبة 85% من المستهدف تطعيمهم في الحملة، والتي انطلقت أمس، وتستمر حتى 14 فبراير الجاري بجميع محافظات الجمهورية.

وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الحملة تستهدف تطعيم حوالي 16.5 مليون طفل، من عمر يوم وحتى 5 سنوات، بتكلفة بلغت 84 مليون جنيه، وذلك للأطفال المصريين وغير المصريين، للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأشار «مجاهد»، إلى تطعيم 12 ألف طفل من الوافدين، وهذا ضمن العدد الذي تم تطعيمه، مؤكدا أن جميع الطعوم آمنة، حيث إن الوزارة تستخدم طعوم معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ويتم فحصها بمعمل مرجعي للمنظمة لضمان جودة وأمان وعقامة الطعم، ويتم نقله إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة.

وذكر أنه فور وصول الطعوم لمصر يعاد أخذ عينات منها لفحصها عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات، ثم يتم توزيعه على مديريات الشؤون الصحية، حيث تتميز بوجود مؤشر لوني على عبوة اللقاح يتغير في حالة ارتفاع درجة الحرارة المفترض حفظه به، مؤكدا أن جميع فرق التطعيم تتابع ذلك بصفة دورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved