وزارة التخطيط تضع خطة عمل لخلق منظومة متكاملة لريادة الأعمال على مستوى الجمهورية

آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 4:57 م بتوقيت القاهرة

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الوزارة، ممثلة في مشروع رواد 2030، قامت بوضع خطة عمل للفترة المقبلة لاستكمال عملية تنمية منظومة ريادة الأعمال على مستوى الجمهورية من خلال بروتوكول التعاون، الذي تم توقيعه بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة التربية والتعليم من أجل إطلاق حملات توعية بأهمية ريادة الأعمال بالمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

وتابعت «السعيد»، أنه فيما يتعلق بالجامعات سيقوم مشروع رواد 2030 التابع للوزارة بتدشين 10حملات توعوية بأهمية ريادة الأعمال بـ10 جامعات حكومية على مستوى الجمهورية ابتداءً من منتصف فبراير الحالي وحتى نهاية السنة الدراسية الحالية.

وأوضحت أن رواد 2030 سيقوم بتدشين حملة توعية باسم «إبدأ مستقبلك» لتقديم دورات تدريبية للمعلمين حتى يقوموا بإعادة نشرها على الطلاب في المدارس من خلال جلسات تضم أنشطة مختلفة تهدف إلى نشر مبادىء ريادة الأعمال وتعليم المهارات الريادية اللازمة.

ومن جانبها أكدت دكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، أنه تم اختيار محافظة الأقصر لتكون النموذج الريادي الأول في إطلاق حملة «إبدأ مستقبلك» على مستوى كل مدارس المرحلة الاعدادية بمحافظة الأقصر، حيث جاري التنسيق مع محافظ الأقصر للاتفاق على آليات إطلاق هذه الحملة.

الجدير بالذكر، أن مشروع رواد 2030، قد تم إنشاؤه تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، ويساهم المشروع في توفير مجموعة من الخدمات مثل «المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال، إطلاق حملات توعية بأهمية ريادة الأعمال على مستوى المدارس والجامعات، فضلًا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved