فيديو.. «الخارجية»: نستكمل استعدادات انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج

آخر تحديث: الثلاثاء 13 مارس 2018 - 6:17 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية، إن الوزارة في مرحلة استكمال كافة الإجراءات المطلوبة لبدء عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية للمصرين في الخارج، يوم الجمعة المقبلة، والتي تمتد لثلاثة أيام.

وأضاف «لوزا»، خلال لقائه ببرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع بين وزارة الخارجية وأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات سيجري اليوم، موضحًا أن الهيئة تمد الوزارة بآخر القرارات المتعلقة بالانتخابات ومحاضر الإجراءات التي ستحرر في السفارات، والأجهزة اللوحية وبرامجها الإلكترونية التي ستتيح التواصل بين السفارات وغرفة عمليات الهيئة في القاهرة.

ونوه بأن بطاقات الاقتراع هي آخر وثائق سيتم إرسالها إلى السفارات في الخارج، مضيفًا أن ذلك سيجري في آخر 24 ساعة قبيل بدء العملية الانتخابية، بينما انتهت الوزارة من اتخاذ كافة الإجراءات الأخرى.

وأوضح أن وزارة الخارجية ستسلم السفارات في الخارج المحاضر التي تلقتها صباح اليوم من الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى بدء عملية الاقتراع في الساعة 9 صباحًا يوم الجمعة المقبلة.

وأشار إلى إجراء عملية الاقتراع للمصريين في الخارج داخل السفارات وفق إجراءات تبدأ بالتحقق من شخصية المواطن عبر بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن، ثم استخدام الرقم الكودي الموجود على بطاقة الرقم القومي لإدخاله على جهاز القارئ الإلكتروني للتحقق من مدى أحقية المواطن من الإدلاء بصوته في الانتخابات.

وتابع أن المواطن المصري سيتسلم عقب ذلك بطاقة الاقتراع المختومة بخاتم السفارة ليدلي بصوته في المكان المخصص للتصويت، مؤكدًا أن كافة الإجراءات ستتم بشكل ميسر.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved