«كيري»: مصر خط الدفاع الأول في مواجهة «داعش».. وندعم الجهود بسيناء

آخر تحديث: السبت 13 سبتمبر 2014 - 4:29 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

عقب انتهاء لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، أثنى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، على ما وصفه بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مصر لمواجهة الإرهاب بالمنطقة، قائلًا: «مصر هي خط الدفاع الأول في مواجهة إرهاب داعش، وندعم الجهود التي تقوم بها لمواجهة الجماعات الإرهابية بسيناء».

وأضاف «كيري»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري، سامح شكري، السبت، «أجريت اليوم مباحثات مع الرئيس السيسي، ونبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، حول الأوضاع المعقدة في المنطقة العربية، وتم الاتفاق على ضرورة التعاون للقضاء على إرهاب تنظيم داعش».

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، قائلا: «أبدى الرئيس السيسي استياءه بسبب الجرائم التي يقوم بها تنظيم داعش بالدول العربية باسم الإسلام»، مؤكدا أن «هذا الشر ليس له حدود، فداعش تدعي أنها تحارب ضد الإسلام، لكن في الحقيقة أن الدين الإسلامي بريء من كل هذه الجرائم».

وعلى صعيد آخر، جدد «كيري»، دعمه للقيادة المصرية، متمثلة في الرئيس السيسي، قائلًا: «نحن نرغب في إنجاح عملية التحول الديمقراطي في مصر، ونأمل أن تُجرى الانتخابات البرلمانية في موعدها، ونتمنى أن تراعي مصر حقوق الإنسان؛ لأنها أساس تحقيق الاستقرار».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved