ضبط 27 مشتبها بتورطهم فى أعمال إرهابية واقتحام 7 كهوف خلال الثلاثة أيام الماضية

آخر تحديث: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 4:15 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ مصطفى عطية: 

كمائن ثابتة ومتحركة وعمليات تمشيط واسعة لمطاردة عناصر «حسم» فى القاهرة والمحافظات
واصلت الأجهزة الأمنية فى وزارة الداخلية حملاتها لملاحقة أعضاء حركة «حسم» الإرهابية فى القاهرة ومحافظات الصعيد، على مدى 3 الأيام الماضية وأسفرت عن ضبط 27 مشتبها بهم، وتدمير 7 كهوف عثر داخلها على أدوات تؤكد استخدام إرهابيين لها فى الانتقالات.

كان اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، وجه ضباط قطاعى الأمن الوطنى والعام باستمرار وتكثيف الحملات الاستباقية على المناطق الجبلية والزراعية والشقق المفروشة لملاحقة أعضاء الحركة الإرهابية فى محافظات القاهرة، والجيزة، والفيوم، والقليوبية، والإسماعيلية، وقنا، والأقصر، فضلا عن شن مديريات الأمن حملات تطهير للبؤر الإجرامية، ونشر عناصر من الشرطة السرية فى المناطق التى يتم تطهيرها، لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

وقال مصدر أمنى، إن الوزير شكل عددا من الفرق الأمنية من قطاع الأمن الوطنى والأمن العام، بالتنسيق مع مديريات الأمن، وإدارة البحث الجنائى، وقوات الأمن المركزى، لملاحقة أعضاء «حسم» فى تلك المحافظات، ووجه ضباط قطاع الأمن الوطنى والفرق الأمنية بالتعامل الفورى مع أى معلومات تتوفر عن أى عنصر لمنع حدوث أى عمل إرهابى، مع تنفيذ قرارات النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا بضبط بعضهم.

وأشار إلى أنه تم إغلاق المناطق الحدودية لتلك المحافظات بكمائن ثابتة ومتحركة، فضلا عن تمشيط المناطق الزراعية والصحراوية بين المحافظات، وفحص الشقق السكنية لملاحقة المتهمين.

ولفت المصدر إلى أن تلك الحملات اقتحمت خلال الثلاثة أيام الماضية، أكثر من 7 كهوف للإرهابيين فى عدد من الجبال بمحافظات الصعيد، وأسفرت عن القبض على 27 متهما مشتبه فيهم بقضايا إرهابية وجنائية.

ووسعت الأجهزة الأمنية دائرة التمشيط فى جميع محافظات الصعيد، وقاد مديرو الأمن ومفتشو الأمن العام حملات لتمشيط المناطق الصحراوية والكهوف، لاقتحام معسكرات الإرهاب بمسافات تستغرق أكثر من 15 ساعة بسيارات الدفع الرباعى داخل الصحراء الغربية.

فى الوقت نفسه شنت أجهزة الأمن فى مديرية أمن شمال سيناء العديد من الحملات الأمنية على عدد من الأوكار والأماكن التى يتردد عليها الكثير من المشتبه بهم لملاحقة العناصر الإرهابية التى نفذت الهجوم على الكمين الأمنى أمس، وتناشد وزارة الداخلية جميع المواطنين بضرورة الإبلاغ عن جميع الأشخاص المشتبه بهم والتعاون مع رجال الشرطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved