«خيري»: «التعليم» أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

آخر تحديث: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 9:49 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عقد عدة اجتماعات مع مسؤولي الوزراة استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وللتأكد من اتمام كافة الاستعدادات.

وأضاف «خيري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن «شوقي»، طالب مديريات التعليم المختلفة بإعداد تقرير إسبوعي عن حالة التعليم في المدارس وحضور المعليمن وصرف الكتب المدرسية لمتابعة الوضع أولًا بأول، مشيرًا إلى صرف 98% من الكتب المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية و99% للمرحلة الإعدادية.

وأشار إلى حدوث تغيير كبير في هيئة الأبنية التعليمية هذا العام عن العام الماضي، بعد دخول مدارس جديدة إلى الخدمة وزيادة عدد الفصول ما سيخفض من كثافة الطلاب داخل الفصل، موضحًا أن هناك عدد من المدارس لا زالت تحت الإنشاء وستدخل للخدمة تباعًا على مدار الأشهر المقبلة.

وأوضح أنه الوجبة المدرسية لم تعد مسؤولية وزارة التعليم فحسب، ولكن هناك لجنة مشكلة من 9 وزارات مختلفة لضمان وجود وجبة جيدة، وآمنة من حيث الإعداد والنقل والتوزيع والتخزين والإفادة الغذائية للطلاب، بهدف تافي سلبيات العام الماضي الذي شهد عدة حوادث تسمم على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved